Advertisement

عربي-دولي

بالصورة: العراق يعتقل اثنين من أخطر قيادات تنظيم "داعش".. هذه هويتهما!

Lebanon 24
24-02-2024 | 23:29
A-
A+
Doc-P-1168058-638444393344378802.jpg
Doc-P-1168058-638444393344378802.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ألقت السلطات العراقية القبض على عنصرين من تنظيم "داعش" في عملية خارج البلاد وأعادتهما إلى الوطن، حيث اعترفا بارتكاب جرائم أثناء حكم التنظيم المتطرف، حسبما أعلنت إدارة المخابرات في بيان السبت.

ولم يوضح بيان جهاز المخابرات الوطني العراقي مكان اعتقال الرجلين، لكنه أصدر مقطعا مصورا لهما معصوبي العينين بأيدي مكبلة بينما كانا على متن طائرة صغيرة.
 
Advertisement
نشرت المخابرات العراقية صورة الرجلين
 
ولاحقا ظهر الرجلان في مقطع مصور بزي أصفر يتحدثان عن دورهما في التنظيم المعروف باسم "داعش".

وحددت هوية الرجل الأول بأنه عصام عابد علي سويدان وشهرته أبو زيد، وكان مسؤولا دعائيا رئيسيا للتنظيم في مدينة الفلوجة، وكانت ذات يوم معقلا لـ "داعش".

وفي المقطع المصور، تحدث سويدان عن كيفية ذبحه جنديا عراقيا في الفلوجة، فضلا عن القيام بمقاطع مصورة ترويجية هدفها الدعاية للتنظيم.

أما هوية المتهم الثاني، فحددت بأنه بشير عابد علي سويدان وشهرته أبو أحمد، وكان مسؤولا عن الاتصالات في الفلوجة. وقال إنه كان محتجزا ذات يوم في سجن تديره القوات الأميركية في جنوب العراق، مضيفا أنه كان مسؤولا عن تشفير اتصالات مسؤولي "داعش".

وأشار إلى أنه بعد هجوم حكومي، فرّ إلى بلدة القائم العراقية قرب الحدود السورية، حيث أقام حتى عام 2017، وبعدها فر من العراق ولم يوضح إلى أين ذهب. كما لم يتضح على الفور ما إذا كانت هناك صلة قرابة بين الرجلين الاثنين.
 
 
وجاء الإعلان، بعد بدء العراق والولايات المتحدة محادثات رسمية الشهر الماضي، هدفها خفض حجم بعثة التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة لمكافحة تنظيم "داعش".

وجادل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بأن القوات الأمنية العراقية قادرة على التعامل مع خلايا "داعش" المتبقية في البلاد، ولم تعد هناك حاجة لوجود التحالف.

ويوجد نحو 2500 جندي أميركي بشكل متفرق في أنحاء العراق، معظمهم في منشآت عسكرية في بغداد وشمالي البلاد. (سكاي نيوز)


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك