Advertisement

عربي-دولي

ندّدوا بسياسة نتنياهو.. اشتباكات عنيفة بين متظاهرين والشرطة الإسرائيلية في تل أبيب (فيديو)

Lebanon 24
25-02-2024 | 01:04
A-
A+
Doc-P-1168074-638444455224028614.jpeg
Doc-P-1168074-638444455224028614.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أدّت التظاهرات المتفرقة التي شهدتها إسرائيل مساء السبت، إلى وقوع اشتباكات واضطرابات أسفرت عن اعتقال وإصابة بعض المحتجين، وفقا لما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

واحتشد المئات في التظاهرة الأولى التي كانت تندد بسياسة حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو في شارع كابلان بتل أبيب، حيث عمدت الشرطة الإسرائيلية إلى تفريقهم بعد أن حاولوا إغلاق حركة السير في الشارع، مستخدمة خراطيم المياه. واحتاج العديد من الأشخاص إلى علاج طبي بعد الاشتباكات التي "قامت فيها قوات شرطة الخيالة بضرب نحو 10 أفراد لتفريق الحشد"، وفقا للصحيفة.

وأسفرت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، وهي "الأعنف من نوعها منذ اندلاع الحرب في 7 تشرين الأول، عن اعتقال 21 شخصا وإصابة عدة أشخاص في شارع كابلان، مقابل قاعدة كيريا العسكرية"، وهي مقر لمؤسسة الدفاع الإسرائيلية.

وأظهر مقطع فيديو أحد رجال الشرطة يضرب أحد المتظاهرين على رأسه، وهو جالس فوق حصانه. وشوهد المتظاهر بعد ذلك يسقط على الأرض وهو يمسك برأسه بينما كان رجل الشرطة يتابع سيره.
 
Advertisement


وقال بيان للشرطة إن المتظاهرين "تجمعوا بشكل غير قانوني" في الشارع والتسبب في اضطرابات، مضيفا: "للأسف، شاهدنا اليوم عددا من المتظاهرين الذين جاءوا بهدف مواجهة الشرطة، وليس للاحتجاج المشروع".

وفي المقابل، قال زعيم المعارضة، يائير لبيد، إن "عنف الشرطة هذا المساء تجاه المتظاهرين، ومن بينهم عائلات الرهائن، خطير وغير ديمقراطي ولا يمكن أن يستمر"، مضيفاً: "الحق في الاحتجاج أساسي، ولا يمكن انتزاعه من المتظاهرين بالهراوات وخراطيم المياه".

وبحسب الصحيفة، نظمت مسيرات احتجاجية أصغر شارك فيها الآلاف في جميع أنحاء البلاد، مساء السبت، بما في ذلك في كفار سابا وقيساريا بالقرب من مقر إقامة نتانياهو الخاص، حيث أغلق المتظاهرون لفترة وجيزة طريقا مروريا رئيسيا، كما نظم منتدى الرهائن وعائلات المفقودين مسيرة في القدس، مساء السبت، حضرها مئات الأشخاص. (الحرة)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك