Advertisement

عربي-دولي

ملك الأردن يحذر من الاعتداءات الإسرائيلية على حرية المصلين في "الأقصى"

Lebanon 24
05-03-2024 | 11:05
A-
A+
Doc-P-1171777-638452588730530801.jpg
Doc-P-1171777-638452588730530801.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

شدّد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، على ضرورة وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب في القدس، التي تؤثر في حرية المصلين بالمسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، وتمنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية، خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك.

وشدّد خلال استقباله وفد القائمة العربية الموحدة في الكنيست برئاسة النائب الدكتور منصور عباس، الثلاثاء، على أن المملكة ستواصل دورها التاريخي والديني في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها. وحذّر الملك الأردني من خطورة استمرار الحرب على غزة، والأعمال العدائية التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس.

 وجدّد تأكيد ضرورة بذل أقصى الجهود؛ للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين الأبرياء.

 وبيّن عبد الله الثاني أن «الأردن مستمر في إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للأهل في قطاع غزة وبكل الطرق المتاحة»، مجدداً رفض بلاده القاطع لمحاولات التهجير للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، ولأي محاولات للفصل بينهما بوصفهما امتداداً للدولة الفلسطينية الواحدة. وأشار إلى أهمية مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)؛ لتقوم بدورها وفق تكليفها الأممي.

 وأكد على أن السبيل الوحيد لإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة، هو من خلال إطلاق عملية سياسية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

إلى ذلك، أعلنت القوات المسلحة الأردنية، الثلاثاء، تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة. ووصفت، في بيان صحافي، أن هذه الإنزالات «هي الأكبر منذ بدء عمليات الإنزال حتى اليوم».

 وأوضح الجيش الأردني أن عمليات الإنزال ضمت 3 طائرات من نوع «C130»، تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أميركية، وطائرة مصرية، وطائرة فرنسية.

 واستهدفت المساعدات الإغاثية والغذائية عدداً من المواقع في شمال غزة، في حين تضمنت المساعدات مواد مقدمة من برنامج الأغذية العالمي (WFP).

 وقال الجيش، في بيانه الصحافي، إن عملية الإنزال تأتي ضمن الجهود الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة؛ للتخفيف من آثار الحرب، وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء؛ نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

( الشرق الأوسط)
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك