Advertisement

عربي-دولي

الشاحنات وصلت.. "اللجان الشعبية" توزع المساعدات شمالي غزة (فيديو)

Lebanon 24
18-03-2024 | 02:18
A-
A+
Doc-P-1176272-638463505452071870.png
Doc-P-1176272-638463505452071870.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وصلت أول دفعة من الشاحنات التي تنقل المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمالي قطاع غزة والتي تم توزيعها تحت إشراف اللجان الشعبية.

ووصلت الدفعات بعدما تمكنت لجان الأحياء الشعبية والوجهاء في المنطقة من تأمين وصولها إلى مقرات وكالة غوث اللاجئين "أونروا"، حيث يتم توزيع كميات من الطحين على المواطنين تحت إشراف اللجان الشعبية.
Advertisement

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وطالب عدد من المواطنين الوكالة بالعودة للعمل في شمال القطاع.

وشهد إنتاج الغذاء في غزة تقلصاً حاداً بسبب تدمير المخابز والمصانع والمزارع أو جعلها محظورة بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية.

بينما يواصل المسؤولون العسكريون الإسرائيليون إصرارهم على وجود ما يكفي من الغذاء في غزة، وعلى ضرورة قيام الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الأخرى بتحسين قدراتها اللوجستية داخل القطاع.

وقال مسؤولون من الأمم المتحدة والولايات المتحدة هذا الشهر، إن الحل الحقيقي يتطلب "إغراق" غزة بالمساعدات، ليس فقط لمساعدة سكان القطاع فحسب، بل لتقويض السوق السوداء، ومن شأن ذلك أن يحسن أمن قوافل المساعدات عن طريق إزالة أحد حوافز النهب.

واتهمت منظمة أوكسفام غير الحكومية في تقرير اليوم الإثنين إسرائيل بـ"تعمد" منع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك المواد الغذائية والمعدات الطبية.

وقالت أوكسفام في تقريرها "رغم مسؤوليتها كقوة احتلال، فإن ممارسات إسرائيل وقراراتها تُواصل بشكل منهجي ومتعمد عرقلة ومنع أي استجابة إنسانية دولية ذات مغزى في قطاع غزة". (سكاي نيوز)

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك