Advertisement

عربي-دولي

في العراق.. ضبط "شبكة ابتزاز" داخل المؤسسة الأمنية

Lebanon 24
21-03-2024 | 08:32
A-
A+
Doc-P-1177555-638466321088728197.jpg
Doc-P-1177555-638466321088728197.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت السلطات العراقية الكشف عن شبكة تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لابتزاز المؤسسة الأمنية والضباط والمنتسبين ومساومتهم.

وقال يحيى رسول المتحدث العسكري باسم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بيان إن "التحقيقات توصلت إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحات بأسماء مستعارة لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة لرموزها".
Advertisement

وأضاف رسول أن لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع قررت "إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم".

ولم يكشف البيان عن أسماء الضباط المتورطين ولا رتبهم حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وبشكل يومي تقريبا، تعلن وزارة الداخلية عن الإيقاع بأشخاص يقومون بالابتزاز الإلكتروني، وكذلك إنقاذ ضحايا ابتزاز من دفع مبالغ مالية، لكن مع ذلك لا تزال عمليات الابتزاز منتشرة بشكل ملحوظ في العراق.

وتأتي الحادثة بالتزامن مع تداول ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمقاطع "فاضحة" لعميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة البصرة يظهر فيها في أوضاع "مخلة" مع طالبة داخل مكتبه في الكلية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بتداول مقاطع فيديو وصور "فاضحة" تظهر عميد إحدى الكليات في جامعة البصرة في أوضاع "مخلة" مع طالبة داخل مكتبه في الكلية.
وأكدت مصادر لموقع "الحرة" أن الحادثة كشفت عن عمليات ابتزاز للطالبات واستغلال للمنصب.

وتعليقا على ذلك أكدت وزارة التعليم العالي العراقية اتخاذ قرار بـ"سحب يد" العميد المتهم بالتحرش بالطالبات وتصويرهن في إحدى جامعات البصرة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك