Advertisement

عربي-دولي

"تجنيد فوري".. إسرائيل تنهي مرحلة جديدة من "الاستعداد للحرب"

Lebanon 24
07-04-2024 | 12:51
A-
A+
Doc-P-1184398-638481164286798967.jpeg
Doc-P-1184398-638481164286798967.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه أتم "مرحلة أخرى من استعداد القيادة الشمالية للحرب".

وقال إنه "خلال الأيام الأخيرة، تم استكمال مرحلة أخرى من استعدادات قيادة المنطقة الشمالية للحرب والتي تمحورت حول رفع أهلية مستودعات الطوارئ العملياتية لغرض التجنيد واسع النطاق لقوات الجيش الإسرائيلي عند اللزوم".
Advertisement

وفي هذه المرحلة "تتم صيانة المعدات والوسائل في المستودعات من قبل أفراد الاتصالات والحوسبة وأفراد اللوجستيات والطب التابعون لهيئة التكنولوجيات واللوجستيات، حيث يسمح هؤلاء بالتجنيد الفوري لقوات الاحتياط عند الطوارئ ووصولها إلى خط الجبهة خلال فترة وجيزة مع كافة المعدات اللازمة للقتال".

وقال الجيش إن "قادة الوحدات النظامية ووحدات الاحتياط جاهزون لاستدعاء وتزويد جميع المقاتلين المطلوبين بالمعدات خلال ساعات معدودة فقط، ثم نقلهم إلى خط الجبهة لأداء المهام الدفاعية والهجومية".

وأشار إلى أنه على مدار الأشهر الأخيرة، "تم استخلاص العبر من القتال في المنطقة الجنوبية"، في إشارة إلى العمليات في قطاع غزة.

ومع اندلاع الصراع الدائر منذ هجوم حماس في السابع من تشرين الأول الماضي، يتبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله القصف عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، ما تسبب في مقتل أفراد من الجانبين.

وقُتل في لبنان منذ بدء التصعيد ما لا يقل عن 300 شخص، معظمهم من مسلحي حزب الله، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات للحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وفي إسرائيل قُتل 10 جنود وسبعة مدنيين، بحسب الجيش.

وقد أفاد مراسل الحرة في لبنان، الأحد، بأن ثلاث غارات جوية إسرائيلية على الأقل، استهدفت ثلاث مناطق في محيط مدينة بعلبك شرق لبنان، بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

وقد سبق ذلك إعلان حزب الله إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية فوق أراضي جنوب لبنان.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك