تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

عربي-دولي

"نساء المتعة" تشعل أزمة بين كوريا الجنوبية واليابان!

Lebanon 24
28-12-2017 | 04:26
A-
A+
"نساء المتعة" تشعل أزمة بين كوريا الجنوبية واليابان!
"نساء المتعة" تشعل أزمة بين كوريا الجنوبية واليابان! photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، الخميس، إن اتفاقا أبرم مع اليابان عام 2015 بشأن قضية "نساء المتعة" اللائي أجبرن على العمل في بيوت للدعارة للجيش الياباني خلال الحرب العالمية الثانية "يشوبه قصور خطير". وقالت سول يوم الأربعاء إن الاتفاق لا يلبي احتياجات الضحايا، مما يلقي بظلال من الشك على العلاقات بين البلدين مع سعيهما لكبح جماح كوريا الشمالية. وقال بيان لقصر الرئاسة الكوري الجنوبي "لا يحل الاتفاق قضية نساء المتعة" ووصفه بأنه "اتفاق سياسي يستثني الضحايا والعامة" وينتهك المبادئ العامة للمجتمع الدولي فيما يخص حل القضايا التاريخية. وبموجب الاتفاق، الذي صدقت عليه الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، اعتذرت اليابان لنساء المتعة السابقات، وقدمت مليار ين (8.8 مليون دولار) لصندوق يقدم المساعدة لهن. واتفقت حكومتا البلدين على أن القضية ستكون قد "حلت نهائيا" إذا نفذ الجانبان التزاماتهما. وقالت اليابان، الأربعاء، إن أي محاولة لتعديل الاتفاق ستعقد العلاقات، وقال وزير الخارجية الياباني إن التسوية جاءت نتاج "مفاوضات شرعية". ورغم القضية المثيرة للخلاف، تعهد الرئيس الكوري الجنوبي، الخميس، بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع اليابان والعمل من أجل "تعاون ذي نظرة مستقبلية" مع طوكيو. (سكاي نيوز)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك