Advertisement

عربي-دولي

تحرير رهائن السويداء من قبضة "داعش" (فيديو)

Lebanon 24
08-11-2018 | 10:38
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أعلنت وكالة "سانا" السورية أنّ الجيش السوري تمكّن من تحرير الرهائن الدروز من قبضة "داعش"، وجاء في بيان الوكالة:

 

"بعملية بطولية ودقيقة قامت مجموعة من أبطال الجيش العربي السوري في منطقة حميمة شمال شرق تدمر، بالإشتباك المباشر مع مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي الذي اختطف نساء وأطفالاً من محافظة السويداء قبل أسابيع.

 

وبعد معركة طاحنة استطاع أبطالنا تحرير جميع المختطفات الـ19 وقتل الإرهابيين المختطفين".

 

وتابع البيان: "وتمّ في العشرين من الشهر الماضي بجهود الجهات المعنية تحرير دفعة من النساء والأطفال الذين اختطفهم إرهابيو تنظيم داعش من قرية الشبكي بريف السويداء الشرقي.

 

وكانت قرى في ريفي المحافظة الشرقي والشمالي تعرضت في الـ25 من تموز لهجمات إرهابية بالتزامن مع عمليات إرهابية انتحارية في مدينة السويداء تسببت بارتقاء عدد من الشهداء وخطف عدد من المدنيين جلهم من النساء والأطفال".

Advertisement


"الإشتراكي يكذّب الجيش السوري"

ولاحقاً قال "الحزب التقدمي الإشتراكي" إنّ روسيا أبلغت وفد الحزب الذي يزور موسكو برئاسة رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط، رسمياً بـ"العملية التي قامت بها إحدى الفرق الروسية العاملة شرق سوريا". وقال تيمور جنبلاط: "مرّة جديدة يطل الإعلام السوري برواياته المختلقة البعيدة عن الواقع موحياً أنّه حرر المختطفين في السويداء". وأضاف: "الحقيقة هي أنّ القوات الروسية قامت الخميس بعملية عسكرية نوعية حرّرت من خلالها المختطفين من أبناء محافظة السويداء لدى تنظيم داعش الإرهابي".

 




تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك