Advertisement

عربي-دولي

الملك سلمان: لوضع حدّ لبرنامج إيران النووي ووقف أنشطتها

Lebanon 24
19-11-2018 | 07:08
A-
A+
Doc-P-529593-636782336805768225.JPG
Doc-P-529593-636782336805768225.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أنّ "المملكة العربية السعودية ستواصل جهودها لمعالجة أزمات المنطقة وقضاياها"، مشدّداً على أنّ "القضية الفلسطينية ستبقى قضيتنا الأولى إلى أن يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة". 
Advertisement
 
وأعلن في خطابٍ ألقاه في افتتاح دورة الأعمال الجديدة لمجلس الشورى السعودي، أنّ "المملكة ستستمرّ في التصدي للتطرّف والإرهاب، والقيام بدورها القيادي والتنموي في المنطقة بما يزيد من فرص الاستثمار".

ورأى أنّ "النظام الإيراني دأب على التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعاية الإرهاب، وإثارة الفوضى والخراب في العديد من دول المنطقة"، مشدّداً على أنّه "على المجتمع الدولي العمل على وضع حد لبرنامج النظام الإيراني النووي، ووقف نشاطاته التي تهدّد الأمن والاستقرار". 

وقال إنّ "وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران، ونؤكد دعمنا للوصول إلى حل سياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل". 

وأشار إلى أنّ "المملكة تدعو إلى حلّ سياسي يخرج سوريا من أزمتها ويبعد التنظيمات الإرهابية والتأثيرات الخارجية عنها، ويتيح عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم".
وأكّد أنّ "المملكة تسهم في تعزيز الاقتصاد العالمي ونموّه بما في ذلك استمرار سياستها النفطية القائمة على التعاون والتنسيق مع المنتجين داخل منظمة "أوبك" وخارجها للحفاظ على استقرار أسواق النفط بما يحمي مصالح المنتجين والمستهلكين". 

وقال "إنّنا نعتز بجهود رجال القضاء والنيابة العامة في أداء الأمانة الملقاة على عاتقهم". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك