Advertisement

عربي-دولي

رئيس "تويتر" التنفيذي: حطّموا الأبويّة البرهميّة

Lebanon 24
20-11-2018 | 13:42
A-
A+
Doc-P-529999-636783402158296043.jpg
Doc-P-529999-636783402158296043.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

 

انتشرت صورة لرئيس شركة "تويتر" التنفيذي جاك دورسي أثارت عاصفة على موقع التواصل الاجتماعي في الهند، وأرفقت الصورة بلافتة كتب عليها: "حطموا الأبوية البرهمية"، في إشارة إلى أعلى طبقة في الطائفة الهندوسية في الهند، وإحدى أسرع أسواق "تويتر" نموًا.

Advertisement

ونشرت صحافية، ضمن ناشطات وكاتبات التقى بهنّ دورسي في الهند الأسبوع الماضي، الصورة على "تويتر" يوم الأحد الفائت، وظهر فيها وهو ممسك بلوحة تظهر فيها امرأة تحمل اللافتة التي أغضبت كثيرين في الهند.

واتهمت شخصيات بارزة في الهند، ومنها "تي.في موهندس باي" وهو مسؤول مالي سابق في شركة "إنفوسيس" لتصدير البرمجيات، دورسي "بإثارة مشاعر الكراهية" ضد البراهمة.

وجاء في تغريدة باي على "تويتر" قوله: "غدا إذا تم إعطاء جاك لوحة تحمل رسائل مناهضة للسامية في اجتماع، هل سيتركه فريقه يحملها؟... لماذا يختلف الأمر؟ التحريض على الكراهية ضد أي مجتمع خطأ"؟ أما الصحافية "شيترا سوبرامانيام" فقد اعتبرت اللوحة عملا تحريضيًا على العنف.

Woke up Tuesday morning to see Brahmin names floating around on my TL. If Smashing Brahminical Patriarchy is not an incitement to violence, what is? An influential platform like @twitter must be responsible. @TwitterIndia


وقالت شركة "تويتر" في الهند إنّ "اللوحة سُلمت لدورسي من إحدى ناشطات الداليت. والداليت هي الطبقة الأدنى في الهندوسية - عندما استضافت اجتماعا مغلقا مع مجموعة من النساء للاطلاع على تجربتهن في استخدام "تويتر".

وأضافت الشركة أن اللوحة "انعكاس ملموس لجهود الشركة في رؤية وسماع وفهم جميع أطراف الحوارات العامة التي تدور على خدمتنا في مختلف أرجاء العالم".

Recently we hosted a closed door discussion with a group of women journalists and change makers from India to better understand their experience using Twitter. One of the participants, a Dalit activist, shared her personal experiences and gifted a poster to Jack. https://t.co/96gd3XmFgK


واعتذرت فيجايا جادي المسؤولة القانونية والأمنية بالشركة التي رافقت دورسي في رحلته للهند. وقالت: "أنا آسفة للغاية على هذا. إنه لا يعبّر عن آرائنا. التقطنا صورة خاصة مع هدية كنا تلقيناها آنذاك - كان يتعين علينا أن نكون أكثر تدبرا للأمر" وتابعت: "تويتر تجاهد لتكون منصّة محايدة للجميع. فشلنا في القيام بذلك هنا ويتعين علينا أن نتصرف بشكل أفضل لخدمة عملائنا في الهند".

During Twitter CEO @jack's visit here, he & Twitter's Legal head @vijaya took part in a round table with some of us women journalists, activists, writers & @TwitterIndia's @amritat to discuss the Twitter experience in India. A very insightful, no-words-minced conversation 😊 pic.twitter.com/LqtJQEABgV


وقد بلغ متوسط عدد مستخدمي "تويتر" على مستوى العالم 326 مليون شهريا في الفترة من يوليو تموز إلى سبتمبر أيلول، في حين لم يكشف عن عدد مستخدميها في الهند لكنها قالت "إن الدولة تعدّ من أسواقها الأسرع نموًا".

 

المصدر: Euro News
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك