Advertisement

عربي-دولي

مناورة عسكرية مصرية - فرنسية بالبحر الأحمر لمجابهة تهديدات إرهابية

Lebanon 24
02-12-2018 | 22:48
A-
A+
Doc-P-533689-636794135213794975.jpg
Doc-P-533689-636794135213794975.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية، باشتراك السفينة الحربية الفرنسية «كوربيت» وعدد من القطع البحرية المصرية، وفقاً لبيان أصدره أمس، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي.
Advertisement

تضمن التدريب تنفيذ كثير من الأنشطة، منها تشكيلات الإبحار نهاراً وليلاً، التي تظهر مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، وتمارين دفاع جوي جاف ورماية بالمدفعية للتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة، وتنفيذ سيناريو لمجابهة التهديدات التي تواجه الأمن البحري ومكافحة الإرهاب، والتدريب على حماية سفينة ذات شحنة مهمة، وممارسة حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها.

وأوضح البيان، أن التدريب يهدف إلى صقل مهارات وقدرات القوات المشاركة وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والفرنسي، بما يساهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف. وأوضح أنه يأتي في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الصديقة والشقيقة.

من جهة أخرى، يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (الاثنين)، معرض الدفاع والتسليح «إيديكس 2018‬»، الذي يعد الأول في منطقة شمال ووسط أفريقيا.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أمس، إن المعرض سيشهد مشاركة دولية وإقليمية واسعة من الشركات العالمية والمصرية المتخصصة في هذا المجال، كما يعد المعرض الذي يعقد في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، منصة عالمية لعرض أحدث المنتجات العسكرية للدول المشاركة، وآخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الصناعات الدفاعية في العالم.

وأكد السفير راضي أن إقامة المعرض تؤكد وضع مصر كدولة رائدة وفاعلة وصاحبة قدرة على تنظيم مثل هذه الفعاليات العسكرية الدولية الرفيعة. الأمر الذي يرسخ للدور الذي تقوم به مصر في المنطقة، ويؤكد مساهمتها في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وكان اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أكد خلال مؤتمر صحافي قبل أيام، أن القيادة السياسية تولي اهتماماً ودعماً كبيراً لهذا المعرض؛ ليكون حدثاً عالمياً بارزاً بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة، موضحاً أن المعرض يعقد بمشاركة أكثر من 373 شركة عارضة يمثلون 41 دولة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى حضور كثير من الوفود الرسمية لوزراء دفاع ورؤساء أركان ووزراء الإنتاج الحربى من مختلف الدول، ومن المتوقع حضور أكثر من 10000 زائر من كبار العسكريين والمصنعين للمعدات الدفاعية على مدار 3 أيام، المقام بها المعرض.

يتضمن المعرض أعمال التطوير والتحديث الهائلة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية؛ لتطوير مركز السوق المصرية في تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية، التي تعتبر جزءاً من خطة مصر في مكافحة الإرهاب، ومنع المخاطر التي تهدد أمن الدولة، بل تمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية؛ لتحقيق الأمن والاستقرار للدول.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك