Advertisement

عربي-دولي

"إجراءات مفاجئة".. كواليس زيارة ترامب السرية إلى "عين الأسد" تكشف الكثير!

Lebanon 24
05-01-2019 | 07:30
A-
A+
Doc-P-543495-636822885667203280.jpg
Doc-P-543495-636822885667203280.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت شبكة "روسيا اليوم" في تقرير نشرته اليوم السبت، عن حزمة من الإجراءات الأمنية اتخذتها الولايات المتحدة الأميركية قبيْل "الزيارة السرية" التي قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى العراق في كانون الأوّل الماضي.
Advertisement

ونقلت "روسيا اليوم" عن مصادر أميركية في العراق قولها إنّ "القوات الأميركية التي كانت تتواجد على الحدود العراقية - السورية انسحبت في النصف الثاني من كانون الأوّل الماضي، لكن قبل زيارة ترامب لقاعدة "عين الأسد" في الأنبار بيوم، تمّت إعادتها إلى أماكنها بشكلٍ مفاجئ"، وأضافت أنّ "العراقيين العاملين مع القوات الأميركية في قاعدة "عين الأسد" حصلوا على إجازة إجبارية يوم زيارة ترامب من دون أن يعرفوا السبب"، وأنّ "قاعدة رانيا السرية في السليمانية تمّ إغلاقها قبل يوم من زيارة ترامب وأخرجت منها كل الأوراق والتفاصيل المتعلّقة بالعمل".

وأشارت المصادر إلى أنّ "القاعدة الأميركية في أربيل أغلقت أيضاً قبل زيارة ترامب ثمّ أعيد افتتاحها"، كاشفة أنّ "العاملين العراقيين في هذه القواعد عاشوا قبل زيارة ترامب بـ 3 أيام أوقاتاً عصيبة واعتقدوا أنّه تمّ الاستغناء عنهم وتمّ نقل بعضهم بين القواعد الأميركية من دون معرفة السبب".

وكشفت المصادر الأميركية أنّ "ترامب عندما وصل إلى قاعدة "عين الأسد" استلم من قيادي عراقي لم تعرف هويته ورقة فيها مجموعة تواقيع".

كما أكدت المصادر نفسها، أنّ "الحكومة العراقية لم تعلم بموعد زيارة ترامب، إلا بعد إبلاغ رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بذلك قبل ساعتين من الزيارة".
المصدر: روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك