Advertisement

عربي-دولي

فنزويلا.. اعتقال ضباط دعوا للتمرد على مادورو

Lebanon 24
21-01-2019 | 16:10
A-
A+
Doc-P-548732-636837043494051292.jpg
Doc-P-548732-636837043494051292.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن الجيش الفنزويلي في بيان أنّ السلطات اعتقلت عسكريين دعوا الإثنين إلى عدم الإعتراف بالرئيس نيكولاس مادورو. ونقل البيان عن وزير الدفاع الجنرال فلاديمير بادرينو أنّ العملية أتاحت "استعادة أسلحة مسروقة، وفي هذا الوقت بالذات يدلي هؤلاء الأفراد بمعلومات لأجهزة الاستخبارات والقضاء العسكري". وأضاف أن العسكريين المعتقلين "سيحاسبون وفق القانون".
Advertisement

وقال الجيش إنّ مجموعة "محدودة من المهاجمين" ينتمون إلى الحرس الوطني البوليفاري استولوا على "كمية من الأسلحة الحربية" في موقع عسكري في بيتاري (شرق) واحتجزت أربعة جنود.

ثمّ توجهت المجموعة إلى ثكنة في كوتيزا شمال كراكاس حيث سجلت شريطا مصورا وزعته على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال العسكريون في الشريط إنهم لا يعترفون بالرئيس مادورو داعين السكان إلى تأييدهم.

وفي هذا الفيديو يخاطب شخص يدعى لويس باندريس عرف نفسه أنه من الحرس الوطني الشعب الفنزويلي بالقول: "أحتاج دعمكم، أخرجوا إلى الشوارع، نحن هنا، لقد طلبتم منا أن نخرج وندافع عن الدستور، نحن هنا، القوات هنا".





وفي الشريط الذي ظهرت فيه مجموعة من العسكريين المسلحين، يقول شخص ذكر أنه سرجنت في الحرس الوطني "نحن جنود في الحرس الوطني نرفض هذا النظام ولا نعترف به، نحتاج إلى دعمكم، أنزلوا إلى الشارع".

وأوضح الجيش أنّ العسكريين المتمردين واجهوا "مقاومة شديدة من جانب الضباط والجنود" في ثكنة كوتيزا. وأطلقت عناصر الشرطة والجيش الذين انتشروا حول الثكنة قنابل مسيلة للدموع على سكان هرعوا لدعم الضباط.




وبعد اعتقالهم، اقتيد الجنود إلى مجمع فويرتي تونا العسكري، وفق وسائل إعلام محلية. واعتبر رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو من جهته أنّ "ما يحصل في مقر الحرس الوطني في كوتيزا يظهر شعورا يسود داخل" الجيش.





المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك