Advertisement

عربي-دولي

كيف علّق الغانم على صورة مسؤول كويتي مع نتنياهو؟

Lebanon 24
18-02-2019 | 04:26
A-
A+
Doc-P-557579-636860823728911190.jpg
Doc-P-557579-636860823728911190.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
علّق رئيس مجلس الأمّة الكويتي مرزوق الغانم على مشاركة ممثّل للكويت في "مؤتمر وارسو" ووجوده في الصورة الجماعية التي ضمّت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فإنّ الغانم أكّد أنّه "كان لا يتمنى رؤية نائب وزير الخارجية خالد الجار الله في صورة جماعية مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وهو الأمر الذي أوضحت الخارجية الكويتية ملابساته وأبعاده الحقيقية"، إلا أنّه جدّد التأكيد على "موقف الكويت الرافض للتطبيع مع إسرائيل على جميع المستويات، وأنّها ستكون آخر من سيطبّع مع إسرائيل، وأن هذا الموقف سيبقى قائماً وراسخاً ومبدئياً".
Advertisement

وكشف أنّ "لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية دعت وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح إلى اجتماع لمناقشة نتائج مؤتمر وارسو الأخير"، مشيراً إلى أنّ "الكويت قيادة وحكومة وبرلماناً وشعباً ترفض المزايدة على مواقفها التاريخية والمبدئية إزاء القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني ورفض الاحتلال الصهيوني وممارساته".

ودافع الغانم عن وجود ممثل كويتي رسمي إضافة إلى ممثلين خليجيين رفيعي المستوى في المؤتمر الذي دعت إليه أميركا وبولندا ويناقش أوضاع المنطقة باعتباره "أمراً طبيعياً وحتمياً حتى تقول الكويت رأيها ووجهة نظرها".

وكان الجار الله قد أكّد أمس الأول الجمعة أنّ موقف الكويت واضح في رفض التطبيع مع إسرائيل وأنّها ستكون آخر من يطبع معها، مشدداً على أنّه واهم من يعتقد بأنّ الصورة الجماعية في مؤتمر "وارسو" تعني تغييراً في موقف الكويت الراسخ والرافض للتطبيع.
المصدر: الجزيرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك