Advertisement

عربي-دولي

كانت تنادي Help Me قبل أن يُجهز عليها إرهابي نيوزيلندا بطلقتين... هذا ما حصل مع إحدى ضحايا نيوزيلندا

Lebanon 24
20-03-2019 | 07:00
A-
A+
Doc-P-568101-636886836149836480.jpg
Doc-P-568101-636886836149836480.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
هل تتذكرون السيدة التي كانت تنادي «أنقذوني» (Help Me) ممدة على الأرض خارج مسجد النور في نيوزيلندا، عندما أطلق عليها الإرهابي رصاصتين بعد أن كان قد أصابها برصاصة سابقة؟ ومَن يمكنه نسيانها! هذه السيدة كانت في الواقع قد نجت من الرصاص وهربت خارج المسجد، إلا أنها عادت لتطمئن على زوجها، وهذه قصتها كاملة. كانت أنسي علي بافا، 25 عاماً، وهي من ولاية كيرالا في الهند، في اليوم الهجوم المشؤوم 15 آذار 2019، قد هربت خارج المسجد مع مجموعة من النساء والأطفال، لكنها عادت لتطمئن على زوجها الذي تخلَّف عنها، فتعرَّضت لرصاصة القاتل الأسترالي برنتون تارانت خارج سياج المسجد، ثم جاء إليها وأطلق رصاصتين أخريين أثناء توجهه إلى سيارته، فيما هي كانت تزحف على الأرض طالبةً المساعدة،حسبما نشر موقع Stuff  النيوزيلندي. تحدَّث زوجها "عبدالناصر بوناث حمزة"، لصحيفة "Stuff" النيوزيلندية، الثلاثاء 19 آذار، بمساعدة صديقه رانجو سكاريا جورج، الذي كان يقوم بالترجمة من الهندية للإنجليزية.
Advertisement

كان الزوج يشعر بالمرض فقرر الذهاب للصلاة
وقال جورج إن الزوجين لم يتسن لهما الذهاب إلى المسجد على مدار 9 أشهر، بسبب التزامات الزوج ببعض الأعمال، لكنه في جمعة الحادث كان  يشعر بالمرض، ولم يذهب للعمل، فقرَّر الذهاب إلى صلاة الجمعة. وصل الزوجان إلى المسجد نحو الساعة الـ12 ظهراً، قبل بدء خطبة الجمعة. وبينما كانت صلاة الجمعة قد بدأت للتو، حيث كان عبدالناصر يقف مصلياً قرب مخرج الطوارئ، حتى سمع أصواتاً كمفرقعات البالون، ليدرك بعد ثوانٍ معدودة أنه صوت إطلاق نار. عبدالناصر استطاع الهروب يومها من المسجد، بعد أن قام أحدهم بكسر الزجاج، فتدافع الناس، ما أدى إلى إصابته في  يديه، حيث قفز فوق سياج منزل مجاور، حتى إن صاحب المنزل في البداية رفض لجوء عبدالناصر لمنزله، خوفاً من أن يكون إرهابياً.

لكن القاتل كان في انتظاره هو وزوجته
عبدالناصر شرح لصاحب المنزل بيديه الملطَّختين بالدماء أنه لا يحمل سلاحاً، فسمح له بالدخول إلى المنزل للاتصال بالشرطة، بعد نحو 10 دقائق قرَّر عبدالناصر الخروج للبحث عن زوجته. عندما خرج رأى طفلاً وأُماً ملقاة في الشارع، ثم زوجته ممدَّة بجانبهما، حاول إيقاظها من دون جدوى، فقد كانت غارقةً في بركة من الدماء. جلس عبدالناصر بجانب زوجته المقتولة لمدة دقيقة قبل وصول الشرطة، وأخبروه أن المكان ليس آمناً، وعليه المغادرة. ظنَّ الزوج في البداية أن زوجته ربما تكون لديها بعض الإصابات، ولكن في اللحظة التي قال فيها شخص آخر على مقربة منه إنها ماتت، بدأ عبدالناصر الدخول في  حالة من الذهول، ولم يعد متأكداً مما يفعله. على مدار الأيام التي تلت الهجوم الإرهابي ظلَّ الزوج يكافح من أجل النوم ويتناول المهدئات، ولم يعد إلى منزله، ينام على الأرض في  بيوت الأصدقاء.

كان يحلمان بالذهاب إلى نيوزيلندا للدراسة
الزوجان كانا قد عقدا قرانهما قبل عامين ونصف العام في مسقط رأسهما في ولاية كيرالا، وكان أكبر أحلامهما الذهاب إلى نيوزيلندا للدراسة. الزوجة دخلت جامعة لينكولن، لمتابعة الماجستير في إدارة الأعمال الزراعية. وكانت قد حازت شهادة الماجستير مؤخراً. صديق الزوج جورج، الذي شاهد شريط فيديو الهجوم الإرهابي، قال إن عملية قتل أنسي كانت "مروعة". "لا يمكن لرجل ذي قلب أن يفعل ذلك، إذا طلب شخص ما المساعدة فيجب أن تساعد ذلك الشخص، بدلاً من أن تنتزع  الحياة منه". "لقد شاهدت الفيديو بأكمله، لكن اللقطات  الأخيرة شيء لا تريد أن تفكر فيه أبداً، لقد قُتلت بوحشية".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك