عربي-دولي

بومبيو ونتنياهو: طريقنا واحد لمواجهة إيران

Lebanon 24
20-03-2019 | 21:30
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعلن كلّ من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء أنّ تل أبيب وواشنطن يسيران في طريق واحد بخصوص مواجهة "التحركات العدوانية" الإيرانية في الشرق الأوسط.

وفي بيان مشترك توج لقاءهما قال المسؤولان "إن الضغوط التي تمارسها الإدارة الأميركية على إيران ستؤتي ثمارها". وجاء في البيان المشترك "الولايات المتحدة وإسرائيل تتعاونان في إطار من التنسيق الوثيق لدحر العدوان الإيراني في المنطقة والعالم". وجدد نتنياهو في السياق، التأكيد أن بلاده ستواصل التحرك ضد إيران وخصوصا في سوريا حيث "لا توجد قيود على حرية تحركاتنا".

من جهته، أكّد بومبيو "التزام الولايات المتحدة بضمان أمن حليفها إزاء تهديد النظام الإيراني الذي "يسعى لتدمير وإبادة إسرائيل بشكل مطلق"، مشيرا إلى ضرورة وقف "عملية التدمير الإقليمي" التي ترتكبها إيران.


وكان بومبيو وصل إلى القدس في ثاني محطات جولته في الشرق الأوسط والتقى نتنياهو. وقال بومبيو في تصريحات للصحافيين إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يحافظ على العلاقات الأميركية الإسرائيلية. وتركز زيارة بومبيو إلى القدس على عدة ملفات إقليمية أبرزها مكافحة الأنشطة الإيرانية.

من جانبه قال نتنياهو إن وقف أنشطة إيران سيكون في مصلحة العالم. وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنّ لولا وجود إسرائيل في الجولان "لوصلت إيران إلى الجليل".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website