عربي-دولي

جديد هجمات سريلانكا.."داعش" يتبنى..وكشف العقل المدبر

Lebanon 24
23-04-2019 | 14:24
A-
A+
Doc-P-580193-636916263827702813.jpg
Doc-P-580193-636916263827702813.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تتوالى تداعيات التفجيرات الدامية التي إستهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا صبيحة عيد الفصح، حيث إرتفعت حصيلة الهجمات الى 310 قتيلاً ونحو 500 جريح.
وفي آخر التطورات تبنّى تنظيم "داعش" الثلاثاء عبر وكالة "أعماق" التابعة له اعتداءات سريلانكا الدامية، في وقت تم الكشف عن العقل المدبر للهجمات.

وأفادت وكالة أعماق في بيان تناقلته حسابات جهادية على تطبيق "تلغرام"، أن "منفذو الهجوم الذي استهدف رعايا دول التحالف والنصارى في سريلانكا أول أمس من مقاتلي الدولة الإسلامية".

رد إنتقامي
وسبق بيان "داعش" كشف وزير الدولة لشؤون الدفاع السريلانكي روان فيجواردين، الثلاثاء، في تصريح له امام البرلمان، ان "التحقيق الأوّلي بشأن الاعتداءات الدامية التي وقعت في سريلانكا، أظهر أنها جاءت "كرد انتقامي على هجوم كرايست تشيرش" في نيوزيلندا، والذي إستهدف مسجدين في 15 آذار الفائت، وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا".

وأفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر مطلعة، باحتجاز الشرطة السريلانكية مواطناً سورياً لاستجوابه على خلفية التحقيقات بشأن التفجيرات الدامية التي شهدتها العاصمة كولومبو ومدن أخرى، يوم الأحد.

العقل المدبر
وفي سياق متصل ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أنه تم التعرف على العقل المدبر المشتبه به في تنفيذ التفجيرات الدامية التي هزت العاصمة السريلانكية وضواحيها الأحد، وأضافت الصحيفة أن المشتبه به المدعو زهران هاشم، وهو إمام إسلامي متطرف، ومحاضر في "جماعة التوحيد الوطني" (جماعة إسلامية محلية متطرفة)، كان يخطط للهجوم على المفوضية العليا الهندية في العاصمة السريلانكية كولومبو، في وقت سابق من الشهر الجاري، إلا أن العملية أحبطت.

من جهتها نقلت صحيفة "ميرور"البريطانية عن الخبير الأمني في سنغافورة، روهان كوناراتنا، قوله إن "جماعة التوحيد تعتبر فرعا محليا من تنظيم داعش المتطرف .. من المعروف أن عددا من السريلانكيين المنضمين للجماعة سافروا إلى سوريا والعراق من أجل الالتحاق بداعش".
 
المصدر: وكالات
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website