Advertisement

عربي-دولي

سليماني يكشف المفاجآت عن الحرب الأميركية-الإيرانية.. هذا ما أوصلته "CIA" لترامب!

Lebanon 24
05-05-2019 | 10:30
A-
A+
Doc-P-584019-636926564692096032.jpg
Doc-P-584019-636926564692096032.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء، قاسم سليماني، عن رسالة توصية من وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشأن الحرب مع إيران.

وفي تسجيل فيديو له تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استبعد سليماني، شن واشنطن حربا على بلاده، وذلك في الوقت الذي يتزايد فيه الحديث عن احتمال اندلاع مواجهة عسكرية بين إيران والولايات المتحدة، بعد إلغاء واشنطن الإعفاءات على شراء النفط الإيراني.


Advertisement



وقال سليماني: "أبلغت وكالة الاستخبارات الأميركية (CIA) الرئيس الأميركي دونالد ترامب بضرورة عدم الاشتباك مع إيران حتى لو كان اشتباكا جزئيا"، مضيفاً: "لذا علينا أن لا نضخم قوة العدو دون معرفة حقيقة قدراته.. العدو يتحدث عن ضرورة عدم الدخول في اشتباك مع إيران في الظروف الراهنة".

وأضاف: "يقولون إن أي اشتباك يمكن أن يتحول إلى حرب لا تعرف نهايتها، وستهدد مصالحها (الولايات المتحدة)، هذا ما يقوله العدو وهي معلومات مؤكدة وليست استنتاجات".

وكان القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبدالرحيم موسوي، أكد الأربعاء الماضي، أن "على جميع قواتنا ووحداتنا أن تكون في أقصى حالات الجاهزية وكأنها تعيش ليلة الهجوم، وأن تتمرن دوما على لعبة الحرب".

وقال موسوي: "تهديدات الأعداء اليوم جادة، وبالطبع إن هذه التهديدات في بدايتها لن تكون برية، ولكن مع ذلك بما أن القوة البرية هي محور لكل العمليات، فلا بد من أن تحافظ على جاهزيتها"، مضيفاً: "على جميع القوات (البرية والبحرية والجوية) أن ترفع جاهزية وحداتها وكأنها في ليلة الهجوم، وأن تتمرن دوما على لعبة الحرب".

وكانت صنفت الولايات المتحدة منذ أسبوعين، الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون تلك المرة الأولى التي تصنف فيها واشنطن رسميا قوة عسكرية في بلد آخر جماعة إرهابية.

بدورها، ردت إيران بتصنيف القيادة المركزية للجيش الأميركي والقوات التابعة لها في منطقة غرب آسيا، كمنظمة إرهابية تقوم بدعم المتطرفين.
المصدر: سبوتنيك
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك