Advertisement

عربي-دولي

خامنئي لرئيس الوزراء الياباني: لن نتفاوض مع أميركا وترامب ليس أهلا لتبادل الرسائل

Lebanon 24
13-06-2019 | 06:00
A-
A+
Doc-P-596902-636960219054188351.jpg
Doc-P-596902-636960219054188351.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أكد المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، اليوم الخميس، خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني، آبي شينزو، والوفد المرافق له أنه لا يرى بأن ترامب شخص يستحق تبادل الرسائل معه.

 

وقال خامنئي إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تثق أبدا بأميركا، ولن تختبر التجربة المريرة السابقة في المفاوضات مع واشنطن في إطار الاتفاق النووي أبدا، لأن أي شعب حر وآبي لن يرضخ للتفاوض تحت الضغط"، كما نقلت وكالة "ارنا".

 

وفي مستهل اللقاء خاطب رئيس الوزراء الياباني قائد الثورة الإسلامية قائلا: "أنا أنوي إيصال رسالة الرئيس الأميركي إلى جنابكم".

 

ورد قائد الثورة الإسلامية على رئيس الوزراء الياباني، قائلا: "نحن ليس لدينا أي شك في حسن نوايا وجدية جنابكم، ولكن فيما يخص ما تنقلوه عن الرئيس الأميركي فأنا لا أرى بأن ترامب شخص يستحق تبادل الرسائل معه وليس لدي أي جواب له ولن يكون في المستقبل".

 

وأضاف خامنئي: "الأمور التي سأتحدث عنها هي في سياق المحادثات مع رئيس الوزراء الياباني، لأننا نعتبر اليابان دولة صديقة، على الرغم من وجود بعض العتاب".

وأشار آية الله خامنئي إلى تصريحات رئيس الوزراء الياباني فيما يخص تصريحات ترامب القاضية بأن "أميركا لا تنوي تغيير النظام في إيران"، مؤكدا بالقول: "مشكلتنا مع الأميركيين لا تتعلق بمسألة تغيير النظام، لأنهم حتى لو كانوا ينوون القيام بهذا الأمر، فإنهم يعجزون عنه، كما أن رؤساء أميركا السابقين وعلى مدى أربعة عقود بذلوا جهودا حثيثة للنيل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولكنهم فشلوا.

 

ونوه قائد الثورة الإسلامية إلى أن ما يقوله ترامب بأنه لا ينوي تغيير النظام، هو كذبة، لأنه إذا كان بإمكانه فعل ذلك، لفعل لكنه لا يستطيع ذلك.

 

وأشار خامنئي إلى حديث رئيس الوزراء الياباني بشان طلب أميركا التفاوض حول الموضوع النووي، وقال إن بلاده تفاوضت لمدة خمس أو ست سنوات حول القضية النووية مع أميركا والأوروبيين في إطار 1+5، وتوصلت إلى نتيجة ما، لكن أميركا نكثت هذا الاتفاق وانسحبت منه.

 

 

 

 

 

Advertisement
المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك