Advertisement

عربي-دولي

"مشاهد حميمية وإباحية": مسلسل "جن" يبلبل الأردن.. ومنتج لبناني إلى الضوء!

Lebanon 24
16-06-2019 | 03:00
A-
A+
Doc-P-597801-636962760714008498.jpg
Doc-P-597801-636962760714008498.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أثار المسلسل الأردني "جن" الذي يُعرض على شبكة "نتفلكس" ضجة كبيرة. 

وفي التفاصيل أنّ المسلسل، الذي تبدأ قصته مع مجموعة من الشباب الأردني الذين يقومون برحلة إلى مدينة بترا الأثرية، حيث تقول الأسطورة إنها المدينة التي كان الجن يسكنونها، حتى أتى البشر وطردوهم منها، أثار غضب قسما من الأردنيين الذين اعتبروا أن مشاهده الحميمية تمثل خروجا عن تقاليد مجتمعهم وتتسم بالإباحية. وأثار غضبهم أيضاً بعض العبارات المستخدمة في الحوار بين الشباب، رافضين تماما، ان يكون الشباب الأردني يستخدم الألفاظ التي جاءت في سيناريو المسلسل، والتي وصفوهم بالنابية والإباحية.
Advertisement

بدوره، طلب مدعي عام عمّان من وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف بث المسلسل بحجة أنه تضمن "مقاطع إباحية".

كما اعتبر مفتي عام المملكة الأردنية الدكتور محمد الخلايلة أن المسلسل "انحدار أخلاقي وقيمي لا يمثل عادات الأردنيين وأخلاقهم، وخروج على التعاليم الإسلامية".

أمّا اللجنة النيابية للإعلام فستنكرت المسلسل وطالبت بعقاب كل من سهل تصويره وإنتاجه على الأراضي الأردنية.

في المقابل، ردّت شبكة "نتفليكس" على هذه الحملة ووصفتها بأنّها حملة تنمر مرفوضة، مؤكدة أنها لن تتهاون مع التصرفات والألفاظ الجارحة الموجهة ضد فريق العمل.

يُشار إلى أنّ مسلسل "جن" هو من إنتاج الأخوين الأميركيين آلان وراجيف داساني والمخرج والمنتج اللبناني ميرجان بو شعيا وشاركه في الإخراج الأردني أمين مطالقة، وشارك في التمثيل الأردنيان سلمى ملحس وحمزة عقاب.
المصدر: مونت كارلو الدولية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك