Advertisement

عربي-دولي

الخارجية الروسية تستدعي السفير الياباني

Lebanon 24
06-08-2019 | 14:15
A-
A+
Doc-P-614403-637007179612278551.jpg
Doc-P-614403-637007179612278551.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير الياباني لدى موسكو، تويوهيسا كودزوكي، على خلفية تصريحات عبرت فيها طوكيو عن احتجاجها على نشاطات روسيا في جزر الكوريل الجنوبية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إنها استدعت السفير الياباني إلى مقرها بموسكو، الثلاثاء، حيث استقبله نائب وزير الخارجية إيغور مورغولوف.
Advertisement

و"لفت مورغولوف انتباه السفير إلىرفض موسكو ما وصفه الجانب الياباني بـ"احتجاجات" صدرت عن طوكيو على خلفية نشاطات روسيا في أرض خاضعة لسيادتها، وهي جزر الكوريل الجنوبية الواقعة تحت السيادة الروسية بصورة قانونية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية"، حسب البيان.

وشدد مورغولوف على أن "تصريحات السلطات اليابانية بشأن زيارات مسؤولين في الحكومة الروسية لجزر الكوريل وقيام روسيا بإقامة مختلف الفعاليات هناك، من بينها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والدفاعية، تصل إلى حد محاولة التدخل في شوؤن روسيا الداخلية".

وسلم مورغولوف السفير الياباني مذكرة احتجاج على "المخالفات التي ارتكبها مواطنون يابانيون يشاركون في برنامج الزيارات المتبادلة دون تأشيرات دخول" لجزر الكوريل الجنوبية الأربع.

وأضاف البيان: "تم ابلاغ الجانب الياباني بضرورة اتباع نهج مسؤول في تشكيل المجموعات المشاركة بالبرنامج".

وتابعت الخارجية الروسية بالقول إن السيد كودزوكي وعد بإطلاع السلطات في طوكيو على محتوى اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الروسي.

المصدر: روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك