عربي-دولي

أول تعليق إسرائيلي بعد سقوط الطائرتين بالضاحية.. "إيران هي رأس الأفعى"

Lebanon 24
25-08-2019 | 10:54
A-
A+
Doc-P-619701-637023275103709243.jpg
Doc-P-619701-637023275103709243.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: "نضرب رأس الأفعى في عملياتنا وإيران هي رأس الأفعى"، في إشارة إلى الغارة الإسرائيلية على سوريا مساء أمس السبت.
وقال كاتس ان الطيران الإسرائيلي عمل الليلة الماضية "على ضوء حقيقة ان ثمة عملية واسعة النطاق يتم الاعداد لها لضرب اهداف إسرائيلية من الجو. عملية سلاح الجو استهدفت رأس الحية".
وفي أوّل تعليق إسرائيلي بعد سقوط الطائرتين الإسرائيلتين في الضاحية، قال كاتس: "كان الهدف من الضربات إرسال رسالة واضحة بأن إيران ليس لديها حصانة في أي مكان"، مشيراً إلى أنّ" الجيش الإسرائيلي كان يراقب المخطط منذ أشهر عديدة قبل أن يقرر شن الهجوم على القواعد في جنوب شرق دمشق".
من جهتها، أفادت معلومات لـ"لبنان 24" عن سقوط عنصر أو أكثر لـ"حزب الله" في الغارات الإسرائيلية التي طالت سوريا أمس السبت.
وأشارت المصادر إلى أنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت قوات لـ"حزب الله" وليس قوات إيرانية، كما زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
على مستوى سقوط الطائرتين في الضاحية، رجحت المصادر أن يكون ما حصل في الضاحية الجنوبية فجر اليوم منفصلاً عما حصل في سوريا ويأتي في سياق مختلف.

وأكدت المصادر ان الحزب سيتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي.

وكان نتنياهو علق على الضربة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا، قائلاً إنّ إيران لن تتمتع بحصانة في أي مكان، وذكر أنه أعطى توجيهات بالاستعداد لكل السيناريوهات.

المصدر: روسيا اليوم - وكالات
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website