عربي-دولي

الخارجية الأميركية تحذف فلسطين من موقعها.. والسّلطة تردّ!

Lebanon 24
26-08-2019 | 10:55
A-
A+
Doc-P-620041-637024137302578328.jpg
Doc-P-620041-637024137302578328.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شنّت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أمس الأحد، هجوماً على وزارة الخارجية الأميركية بعد حذف الأخيرة اسم فلسطين من موقعها الرسمي.

وقالت الوزارة في بيان: "تناقلت وسائل إعلام عبرية أن الخارجية الأميركية أقدمت على حذف أيّ اشارة للأراضي الفلسطينية، أو للسلطة الفلسطينية من الموقع الإلكتروني للخارجية الأميركية، بعد أن حذفت في السابق كلمة الأراضي المحتلة من على موقعها".

وأضافت، أنّ "عدم اعتراف دولة الاحتلال بالشعب الفلسطيني وأرضه ووطنه لم يلغِ وجود الشعب الفلسطيني، وعدم اعتراف الخارجية الأميركية بالسلطة الفلسطينية وشطب مسمّى أراضي السلطة الفلسطينية من قائمة الدول والمناطق لا يُلغي وجود دولة فلسطين على حدود الأرض المحتلة منذ العام 1967". 

وأكّدت الوزارة أنّ الإجراء الأميركي "لا يلغي اعتراف 140 دولة بفلسطين وتمثيلها في الأمم المتحدة كدولة مراقب، ووجودها في المنظمات الأممية خاصة الأونيسكو" ومجلس حقوق الإنسان، بالإضافة الى عضويتها في أكثر من مئة معاهدة واتفاقية دولية".

واعتبرت الوزارة أنّ الإدارة الأميركية الحالية "تنفّذ الرؤية الإسرائيلية بتدمير حل الدولتين والهروب من استحقاقاته، وشطب الذاكرة الجمعية الدولية حول الاحتلال ومحاولة تبييض اسم إسرائيل من الاحتلال وتبعاته القانونية، وما قامت به الخارجية الأميركية يُظهر اعتناقها لهذه الرؤية وانسياقها معها بالكامل".

وأكّدت أنّ "هذا العمل لن يغير في الواقع شيئاً، وإنما يظهر انحياز الإدارة الأميركية الكامل والمطلق للاحتلال وفقدانها لصدقيتها أمام العالم أجمع، كما يثبت من جديد ما كنا نردده باستمرار عن هذه الإدارة الأميركية وتبعيتها للسياسات الإسرائيلية".
 
المصدر: وكالات
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website