Advertisement

عربي-دولي

هجمت الطائرات فاشتعلت النيران.. هذا ما جرى في منشأتين لأرامكو بالسعودية! (فيديو)

Lebanon 24
14-09-2019 | 01:46
A-
A+
Doc-P-625600-637040478100533087.jpg
Doc-P-625600-637040478100533087.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استهدف هجوم بواسطة طائرات مسيّرة السبت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية العملاقة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزارة الداخلية.
ونقلت الوكالة عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله "عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت (...) باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو (بإخماد) حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار" مشيرةً إلى "السيطرة على الحريقين والحدّ من انتشارهما".
 
 
وفي هذا السياق، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر اشتعال النيران. 
 
Advertisement
وأشار نفس المتحدث إلى أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الهجوم الذي وقع في شرق المملكة، لكنه لم يحدد مصدر الطائرات المسيرة.
 
وكان الحوثيون قد استهدفوا في 14 أيار الماضي محطة ضخ للنفط تابعة لشركة أرامكو، وتقع المحطة على مسافة 79 كلم من محافظة عفيف إلى الغرب من الرياض. وأكدت الشركة في حينه أن الحادث لم يتسبب بوقوع إصابات.

وخلال الأشهر الأخيرة، أطلق الحوثيون عدة صواريخ عبر الحدود وشنوا هجمات بواسطة طائرات مسيرة مستهدفين قواعد جوية سعودية ومنشآت أخرى، مؤكدين أن ذلك رد على غارات التحالف العربي الذي تقوده الرياض، على المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.

ولم يعلن الحوثيون على الفور مسؤوليتهم عن هجوم السبت.

وتصاعد التوتر في منطقة الخليج منذ أيار مع وقوع سلسلة هجمات استهدفت ناقلات نفط وإسقاط إيران طائرة بدون طيار أميركية.

وفي حزيران، ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اللحظة الأخيرة ضربة جوية على إيران ردًا على إسقاطها الطائرة، بحسب ما قال. 

واتّهمت الولايات المتّحدة والسعودية إيران بالوقوف خلف الهجمات على ناقلات النفط رغم نفي طهران، وسط تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز على خلفية العقوبات الأميركية عليها.
 

المصدر: أ.ف.ب - الجزيرة - وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك