عربي-دولي

قاسم سليماني زار بغداد سراً.. وتحريض لضرب مصالح أميركا!

Lebanon 24
18-09-2019 | 18:00
A-
A+
Doc-P-626884-637044106274363152.jpg
Doc-P-626884-637044106274363152.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
كشفت وسائل إعلام عراقية أن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، زار سراً بغداد هذا الأسبوع والتقى عناصر عراقية، موالية لإيران.

وبحسب الأنباء المتداولة، فإن سليماني اجتمع مع قادة تحالف "البناء" في ضيافة رئيس هيئة "الحشد الشعبي" فالح الفياض، وحضر الاجتماع كذلك رئيس "بدر" النائب هادي العامري، ونائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن سليماني كان يدعو هؤلاء القادة إلى استهداف المصالح الأميركية في العراق.

وكانت رئاسة الوزراء العراقية قالت تعليقاً على الأنباء التي تحدثت عن الهجوم على منشأتي أرامكو انطلاقاً من العراق إن البلد "يؤكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه، والحكومة العراقية ستواجه بحزم كل من يحاول انتهاك الدستور، وقد شكلت لجنة من الأطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات".

أيضاً، علق الرئيس العراقي برهم صالح على التوترات في المنطقة قائلاً إن "ما تعرض له العراق لم يتعرض له بلد آخر على الإطلاق، وهذا يستوجب أن نكون على قدر المسؤولية، وأن نحول هذه التحديات إلى فرصة كبيرة، ويتحول العراق من ساحة تناحر وتنازع الى ساحة تلاقي المصالح الإقليمية، وأن يكون محور لم شمل المنطقة".

ايران تنفي
وكان وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، نفى أيّ علاقة لبلاده بالهجمات على منشآت "أرامكو" النفطية، وقال إنّ المزاعم والاتهامات الموجّهة لإيران مرفوضة بشكل كامل ولن تصل إلى أي نتيجة.

وقال حاتمي إنّ "القضية واضحة للغاية، كان هناك صراع بين البلدين (اليمن والسعودية)، وإيران لا دخل لها في الموضوع".
 
وتوعد قائلاً: "إن تم الاعتداء علينا فإنّ ردّنا سيكون حاسماً، مثلما أسقطنا الطائرة الأميركية".

وبعثت طهران برسالة دبلوماسية إلى الولايات المتحدة نفت فيها أيّ دور لها في الهجمات التي طالت منشأتي نفط في السعودية، وحذّرت من أيّ تحرّك ضدّها.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إنّ "المذكرة الرسمية التي أُرسلت الاثنين عبر السفارة السويسرية التي تمثّل مصالح الولايات المتحدة في طهران، "شددت على أن إيران لم تلعب أي دور في هذا الهجوم وتنفي وتدين الاتهامات الأميركية لها في هذا الصدد".
 
المصدر: العربية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website