Advertisement

عربي-دولي

روحاني ممنوع من التنقل في أميركا.. قيود صارمة فُرضت عليه!

Lebanon 24
24-09-2019 | 04:00
A-
A+
Doc-P-628627-637049206921441287.jpg
Doc-P-628627-637049206921441287.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني، الاثنين، إلى أميركا، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث فرضت الإدارة الأميركية قيوداً على تحرّكاته.

وقال دبلوماسيون، إن الرئيس الإيراني يخضع للقيود الصارمة ذاتها التي فُرضت في تموز على أفراد البعثة الإيرانية إلى الأمم المتحدة.

وتمنع القيود على روحاني التنقّل بعيدًا عن مقر الأمم المتحدة الواقع على ضفة "إيست ريفر" على الجانب الشرقي من جزيرة مانهاتن.

ومن المقرر أن يلقي روحاني الأربعاء كلمة أمام الجمعية العامة وأن يعقد مؤتمرًا صحافيًّا.

وتأتي زيارة روحاني في توقيت يشهد توتراً شديداً بين إيران وأميركا وسط تكهّنات حول إمكان لقائه نظيره الأميركي دونالد ترامب.

وعادة ما يمضي المسؤولون الأجانب المشاركون في الجمعية العامة للأمم المتحدة بعضًا من وقتهم في نيويورك بالتسوّق أو التنزّه في "سنترال بارك"، لكن ذلك محظور على روحاني.

وقال مسؤول أممي إن الإدارة الأميركية فرضت سابقًا قيودًا مماثلة على قادة أجانب لا ترحّب بهم على غرار الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو.

وسيتعيّن على روحاني الانتقال من مطار "جي اف كاي" ومقر الأمم المتحدة عبر استخدام نفق يربط بين منطقتي كوينز ومانهاتن، بما أن قيود الإدارة الأميركية تحظر عليه عبور أي جسر في نيويورك.

وسمحت واشنطن لروحاني وأفراد البعثة الإيرانية بزيارة مقر إقامة السفير الإيراني في جادة "فيفث أفنيو".

 
Advertisement
 
 
 
 
 
 
 
المصدر: أ.ف.ب
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك