Advertisement

عربي-دولي

مشاهد "مذهلة" لإعصار اليابان القاتل (فيديو)

Lebanon 24
13-10-2019 | 07:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تواصل فرق الإنقاذ والجنود اليابانيون جهودهم في مناطق شاسعة بمشاركة المروحيّات لانتشال السكان الذين علقوا في منازلهم التي غمرتهم الفيضانات اليوم الأحد. وقد تسبّب إعصار قوي في هطول أمطار غزيرة على طوكيو ومناطق محيطة بها، وأسفر عن مقتل 19 أشخاص على الأقل وفقدان آخرين. ويأتي ذلك يعد يوم من وصول الإعصار هاغيبيس إلى جنوب طوكيو وتحركه شمالاً.
Advertisement
 
 
وقال يوشيهيد سوجا، المتحدث باسم الحكومة اليابانية، إنّ "الإعصار الرئيسي تسبب في أضرار جسيمة شرق اليابان، حيث نُشر 27 ألف جندي ورجل إنقاذ في هذه العملية". وأضاف سوجا أنّ السلطات ستبدأ في جهود إعادة الإعمار. وتابع أنّ نحو 379 ألف منزل بات بدون كهرباء، بالإضافة إلى انقطاع مياه الشرب عن 14 ألف منزل.
 
وغمرت المياه مدينة داتا بمحافظة فوكوشيما، ولم تر سوى أسطح منازل في بعض المناطق. كما غمرت المياه أجزاء من ولاية مياغي القريب، في حين فاض نهر تاما في طوكيو. وحذّرت السلطات من خطر وقوع انهيارات طينية. وكان بين القتلى مواطنين دفنت منازلهم في انهيارات أرضية، وآخرين جرفتهم الأنهار الهائجة.


واستؤنفت العديد من خدمات القطارات في منطقة طوكيو في الصباح الباكر، رغم خضوع عربات لفحوصات سلامة ويتوقع إعادة تشغيلها لاحقاً.
 

المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك