عربي-دولي

على طريق منبج – عين عرب.. ماذا حصل بين الجيشَيْن السوري والأميركي؟! (فيديو)

Lebanon 24
15-10-2019 | 08:35
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
نشرت وكالة أنباء "رابتلي" الروسية مقطع فيديو يوثّق "لقاءً" بين رتلٍ عسكريٍّ للجيش السوري وقافلة أميركية منسحبة من سوريا على الطّريق السريع الرابط بين مدينَتيْ منبج وعين عرب (كوباني) التابعَتيْن لمحافظة حلب في شمالي سوريا. 
 
ويظهر الفيديو مجموعة من العربات المدرعة تحمل أعلاماً أميركية، وسيارات دفع رباعي تحمل جنوداً سوريين تسير في اتّجاهَيْن متعاكسَيْن، مع تجاهل تام من قبل عسكريي البلديْن لبعضهما.
 
وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن أمس أنّه "سحب بشكلٍ أساسي" الوحدة الأميركية من سوريا، مشيراً في ذات الوقت إلى أنّه لا يعارض أن يحمي الرئيس السوري بشار الأسد الأكراد الذين تشنّ تركيا عملية عسكرية ضدهم.
 
وفي وقت سابق، أعلن الأكراد السوريون التوصّل إلى اتفاق مع دمشق حول نشر القوات السورية على طول الحدود مع تركيا لصدّ هجوم القوات التركية، بوساطة روسية. 
ودخلت قوات تابعة للجيش السوري أمس مدينة منبج التي كانت في السابق تحت الإدارة الذاتية الكردية، وقبل انطلاق العملية العسكرية التركية كانت قوات أميركية متمركزة بالمدينة.
 
يذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في 9 تشرين الأوّل إطلاق عملية "نبع السلام" في شمال سوريا ضدّ حزب "العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعبية" الكردية.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website