Advertisement

عربي-دولي

منافس جديد يدخل سباق انتخابات الرئاسة الأميركية.. من هو ديفال باتريك؟

Lebanon 24
14-11-2019 | 10:30
A-
A+
Doc-P-645206-637093494465192446.jpg
Doc-P-645206-637093494465192446.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن حاكم ولاية ماساتشوستس السابق، ديفال باتريك، عن انضمامه إلى السباق من أجل الترشح عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية عام 2020.

وأكد أول حاكم من ذوي البشرة السمراء في تاريخ ماساتشوستس وحليف الرئيس السابق، باراك أوباما، قراره الانضمام إلى السباق الرئاسي في خطاب مسجل، نشره، قبل وقت قليل من إغلاق باب تسجيل المرشحين المحتملين.
Advertisement
 
وأشار باتريك في الخطاب إلى أنه ينحدر من عائلة فقيرة من مدينة شيكاغو، منتقدا سياسات الإدارة الحالية إزاء المواطنين العاديين.

وأبدى الحاكم السابق احترامه لمنافسيه الديمقراطيين في السباق من أجل الترشح، مشددا في الوقت نفسه على أن السؤال هذه المرة يكمن في "ما إذا كانت أميركا ستحقق وعودها بعد يوم من الانتخابات".

ويأتي ترشح باتريك على خلفية قلق واضح لدى بعض الشخصات البارزة في الحزب الديمقراطي بشأن المرشحين المحتملين عن الحزب في الانتخابات المقبلة.
 
وقبل أيام، شرع الملياردير الأميركي مايكل بلومبرغ في اتخاذ خطوات تمهيدية للانضمام أيضا إلى السباق الانتخابي، لكنه وباتريك لن يستطيعا على الأرجح الانضمام إلى المناظرات بين المرشحين الديمقراطيين المحتملين قبل كانون الثاني المقبل بسبب المعايير الحزبية.

في الوقت نفسه، يواجه جو بايدن، نائب الرئيس السابق، الذي كان يعد أصلا المرشح الأوفر حظا عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات المقبلة، ضغوطا متزايدة من قبل منافسيه إليزابيث وارن وبيرني ساندرز، اللذين يطالبان بإدخال تغييرات جذرية في اقتصاد البلاد.
المصدر: روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك