Advertisement

عربي-دولي

العاهل السعودي يعزي ترامب بضحايا هجوم فلوريدا "الهمجي"

Lebanon 24
06-12-2019 | 14:56
A-
A+
Doc-P-652023-637112661814912754.jpg
Doc-P-652023-637112661814912754.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ذكرت وسائل إعلام أميركية أنّ المسلّح الذي قتل ثلاثة أشخاص وأصاب سبعة بجروح في قاعدة تابعة للبحرية الأميركية في فلوريدا قبل أن ترديه الشرطة، هو مواطن سعودي. وأفادت شبكة "CNN" بأنّ مطلق النار الذي هاجم صفاً في قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية، كان عنصراً في الجيش السعودي يتلقى التدريب في المنشأة.
 
وقال حاكم ولاية فلوريدا إنّ "مطلق النار في قاعدة جوية بحرية والذي قتل ثلاثة أشخاص قبل مقتله الجمعة، هو أحد أفراد سلاح الجو السعودي ارسله بلده لتلقي التدريب". وأضاف رون ديسانتيس خلال مؤتمر صحافي: "أعتقد أنّه سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول هذا الشخص، وهو أجنبي، وعنصر في سلاح الجو السعودي، وكان يتدرب على أرضنا وارتكب هذا".
 
وقد أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن تعازيه للرئيس الأميركي دونالد ترامب،  الذي قال في تغريدة إنّ العاهل السعودي عبّر في اتصال هاتفي عن خالص تعازيه وتعاطفه مع أسر وأصدقاء الضحايا.
 
Advertisement

وأوضح ترامب في تغريدة ثانية أنّ العاهل السعودي "مستاء بشدّة من العمل الهمجي" الذي قام به مطلق النار، وأنّ هذا الشخص لا يمثل الشعب السعودي، بأيّ شكل من الأشكال.
 
وأكد خادم الحرمين الشريفين خلال الاتصال مع ترامب "على وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية، وصدور توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأميركية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف". 
 
وكانت وكالة "أسوشييتد برس" نقلت عن مسؤول أميركي أنّ مطلق النار هو طالب طيران من الجنسية السعودية، وأنّ السلطات تحقق فيما إذا كان الحادث مرتبطاً بالإرهاب.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك