Advertisement

عربي-دولي

بوتين في سوريا بزيارة مفاجئة: قطعنا شوطاً كبيراً بإعادة بناء الدولة (صور)

Lebanon 24
07-01-2020 | 10:20
A-
A+
Doc-P-661701-637140104711295897.jpg
Doc-P-661701-637140104711295897.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في زيارة مفاجئة حطت طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوريا، حيث التقى في مقر فريق القوات المسلحة الروسية الرئيس السوري بشار الأسد. 
وتوجه بوتين الى نظيره السوري بالقول: "قطعنا مسافة كبيرة تجاه إعادة بناء الدولة السورية، ووحدة أراضيها"، فيما أعرب الأسد عن امتنانه لروسيا على المساعدة في مكافحة الإرهاب وإعادة السلام.
Advertisement
 
وكان المتحدث بإسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف قال إنّ "بوتين من المطار  إلى مقر فريق القوات المسلّحة الروسية في الجمهورية العربية السورية"، مشيراً الى أنّ الرئيسان بحثا التطورات وإستمعا إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد".
 
وقال بيسكوف: "في سياق محادثاته مع الأسد، أشار بوتين إلى أنه يمكن الآن أن يعلن بثقة، قطع مسافة كبيرة تجاه إعادة بناء الدولة السورية، ووحدة أراضيها".

وبحسب الكرملين فإنّ بوتين تجول في شوارع العاصمة السورية، وهو سيطوف في عدد من المناطق السورية كذلك. وفي هذا السياق أشار بيسكوف الى أنّ بوتين إعتبر أنّه يمكن بالعين المجردة مشاهدة بوادر عودة الحياة السلمية إلى شوارع دمشق".
 
 
من جهتها، ذكرت الرئاسة السورية أنّ "الرئيسان شار الأسد والروسي فلاديمير بوتين استمعا إلى عرض عسكري من قبل قائد القوات الروسية العاملة في سورية". كما قدم بوتين التهاني  والتبريكات للقوات الروسية العاملة في سورية بمناسبة عيد الميلاد المجيد. وكذلك "هنأ الأسد لضباط والعسكريين الروس بمناسبة الميلاد، وأعرب عن تقديره وتقدير الشعب السوري لما يقدمونه من تضحيات إلى جانب أقرانهم من أبطال الجيش السوري".
 
 
 
 
 
يشار إلى أن هذه أول زيارة لبوتين إلى سوريا، منذ زيارته لقاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية عام 2017.
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك