عربي-دولي

الذئب الأميركي.. ما حقيقة مقتل مدبّر اغتيال سليماني بأفغانستان؟

Lebanon 24
28-01-2020 | 20:48
A-
A+
Doc-P-669057-637158374565435634.jpeg
Doc-P-669057-637158374565435634.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أعلن التلفزيون الايراني مقتل رجل الاستخبارات الأميركي مايكل داندريا، المتهم من قبل طهران بالتخطيط لعملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني. وأكد التلفزيون الإيراني أن الضابط الأميركي كان على متن الطائرة العسكرية الأميركية التي سقطت في مقاطعة غزنة وسط أفغانستان. ولفت التلفزيون الإيراني إلى أن مايكل داندريا أشرف أيضاً على اغتيال عماد مغنية.

وأعلنت حركة "طالبان" تبنيها إسقاط الطائرة لكنها لم تقدم أدلّة، فيما نفت الولايات المتحدة هذا الإدعاء، واعترفت بخسارة طائرة عسكرية صغيرة وسط أفغانستان.
 
 في السياق عينه، نقل موقع "ميدل إيست مونيتر" عن مصادر من المخابرات الروسية قولها إنّ رئيس عمليات وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مايكل داندريا، و"الذي نظّم" اغتيال سليماني، قُتل في الطائرة الأميركية التي أسقطت في مقاطعة غزنة الأفغانية.
 
وأضاف الموقع أنّ مايكل داندريا الملقب بـ"آية الله مايك" و"أمير الظلام" و"الذئب الأميركي"، هو رئيس عمليات وكالة المخابرات المركزية الأميركية ضدّ إيران وأفغانستان والعراق، وهو الذي نظّم عملية إغتيال سليماني.
 

من جهته أكد موقع "ذا فيترانز توداي" في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مقتل داندريا في الطائرة التي سقطت وسط أفغانستان.

 
 
ويبلغ داندريا، الذي لم تصدر الإدارة الأميركية حتى الآن أي تأكيد أو نفي لخبر مقتله، من العمر إثنين وستين عاماً وتم تكليفه في 2017 برئاسة مركز مهام إيران التابع لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية. وتجدر الإشارة إلى أنّه كان حصل على لقب "الذئب الأميركي" بعد مطاردته أسامة بن لادن حتى قتله في أبوت أباد - باكستان، وفق ما تناقلت وسائل إعلام عديدة.

 

 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website