Advertisement

عربي-دولي

بعد معارك قوية.. الجيش السوري يعلن تحرير حلب بالكامل

Lebanon 24
16-02-2020 | 13:41
A-
A+
Doc-P-674493-637174791261313308.jpg
Doc-P-674493-637174791261313308.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أعلن الجيش السوري تحرير مدينة حلب السورية بالكامل، بعد تأمين حي جمعية الزهراء غرب المدينة، كما بسط سيطرته على مدينتي حريتان وعندان بريف حلب الشمالي الغربي، وذلك بعد مواجهات مع "جبهة النصرة". 

وذكرت قناة "الميادين" أنّ "الجيش السوري حررّ قرى حيان وبيانون وتل مصبين بريف حلب الشمالي بعد انسحاب جبهة النصرة منها"، مؤمناً مدينة حلب بالكامل بعد سيطرته على صالات الليرمون.
Advertisement

وعمّت الاحتفالات مدينة حلب بمناسبة إعلان تأمينها بالكامل.

 
 
ورغم سيطرة الجيش السوري على كامل حلب في العام 2016 إثر معارك وحصار استمرا أشهرا عدة للفصائل المعارضة في أحيائها الشرقية، بقيت المدينة هدفا لهيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) وللفصائل المنتشرة عند أطرافها الغربية والشمالية وفي قرى وبلدات ريفها الغربي.

وبعد استعادتها الأسبوع الماضي كامل الطريق الدولي حلب-دمشق الذي يصل المدينة من الجهة الجنوبية الغربية، بدأت قوات الجيش السوري بالتقدم في المناطق المحيطة بحلب تدريجيا.

وسيطرت قوات النظام الأحد، وفق المرصد والإعلام السوري الرسمي، على نحو 30 قرية وبلدة شمال وغرب حلب، أبرزها حريتان وعندان وكفرحمرة.

ويأتي ذلك بينما أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداته المنتشرة قبالة إدلب في قضاء ريحانلي بولاية هاتاي، جنوبي تركيا.

وضمت التعزيزات دبابات وعربات مصفحة ومدافع وذخائر، مشيراً إلى أن رتلا عسكرياً تركياً مكوناً من عشرين آلية عسكرية دخل الأراضي السورية من معبر كفر لوسين، شمالي إدلب.

كذلك، سيطر الجيش السوري بشكل كامل على طريق حلب-دمشق الدولي، كما سيطر على قرى عدة في ريف حلب.

ويأتي ذلك بينما بدأت فصائل المعارضة السورية المدعومة من الجيش التركي اليوم الأحد هجوما كبيرا يستهدف مناطق سيطرة قوات النظام في ريف حلب الغربي.

 

 

 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك