Advertisement

عربي-دولي

الصدر يهدد: مظاهرة مليونية في حال لم يتم التصويت على كابينة عراقية نزيهة

Lebanon 24
22-02-2020 | 08:06
A-
A+
Doc-P-676304-637179808110309163.jpg
Doc-P-676304-637179808110309163.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
هدد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر بتنظيم مظاهرة "مليونية" واعتصامات في حال إخفاق البرلمان في التصويت على "كابينة عراقية نزيهة".


وقال الصدر، في بيان نشره على "تويتر": "إذا لم تنعقد الجلسة خلال هذا الأسبوع، أو إذا انعقدت ولم يتم التصويت على كابينة عراقية نزيهة، أو إذا كانت الكابينة ليست مع تطلعات المرجعية والشعب، فهذا يستدعي الخروج لمظاهرة مليونية شعبية بدون عناوين جهوية".
Advertisement

وتوعد زعيم التيار الصدري بتحويل المظاهرة إلى "اعتصامات حول المنطقة الخضراء، للضغط من أجل الوصول إلى إنقاذ العراق من الفاسدين والطائفيين والعِرقيين"، لافتاً إلى أن "أولى مهام الحكومة الجديدة ستكون تحديد موعد الانتخابات المبكرة ومحاكمة الفاسدين وقتلة المتظاهرين السلميين والعمل على سيادة العراق".
 
من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، أن موعد انعقاد الجلسة الاستثنائية للتصويت على "الكابينة الوزارية" لم يحدد بعد، لافتاً، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية، إلى أنه "حتى الآن لم يصل إلى مجلس النواب المنهاج الوزاري ولا أسماء الكابينة الوزارية".

وأشار الحلبوسي إلى أنه "في حال وصول المنهاج الوزاري وأسماء الوزراء ستشرع الرئاسة بإكمال الإجراءات لعقد الجلسة"، لافتاً إلى أن الهدف من تشكيل أي حكومة هو "الخروج من أزمة"، قائلاً: "لا نرغب بالذهاب إلى حكومة قد تهدد السلم المجتمعي أو تحدث شرخا بين مكونات المجتمع".
 
وأضاف الحلبوسي: "لا أرى هناك جدية من رئيس مجلس الوزراء المكلف بتحديد موعد للانتخابات المبكرة"، مشيرا إلى أن المفوضية السابقة أجرت الانتخابات بعد تشكيلها بستة أشهر.

 
وطلب الحلبوسي من الرئيس المكلف بأن يكون موضوع الانتخابات من أولوياته، وأن يحدد موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة.
المصدر: سكاي نيوز عربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك