عربي-دولي

هكذا أدركَ أنها ليست أنفلونزا.. مصاب بكورونا يتحدث عن "المرض المريع"

Lebanon 24
28-03-2020 | 17:19
A-
A+
Doc-P-688198-637210128845627112.jpg
Doc-P-688198-637210128845627112.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تحدث رجل أصيب بفيروس كورونا المستجد عن تجربته مع الوباء المميت والأعراض التي ترافقت معه، على أمل مساعدة الآخرين في التعرف على هذه العلامات وكيفية التعامل معها.

واعتقد شيراز ماهر، وهو كاتب ومحلل بريطاني، في البداية أنه سيكون قادرا على التعافي من الفيروس بسهولة في حال التقط العدوى، لكن هذه الفكرة تغيرت تماما بعد أن أصيب بالمرض "الفظيع والمريع" حسب وصفه.

بدأت الأعراض تظهر على الرجل البالغ من العمر 38 عاما، ولا يعاني من أمراض مزمنة أو مشاكل صحية، قبل أسبوعين عندما أصيب بحمى خفيفة اختفت بعد فترة وجيزة.

لم يكن متأكدا مما إذا كان قد أصيب بفيروس كورونا، واعتقد أنها مجرد حمى خفيفة واختفت، لكن بعد فترة وجيزة بدأت رئتاه بالاحتقان وصدره بالضيق.

وصف السعال الذي عانى منه بعد ذلك بالقول "لقد كان جافا وعلى عكس أي شيء عانيت منه من قبل.. لقد كان أكثر حدة ووضوحا من السعال الجاف الذي قد يترافق مع الأنفلونزا".

وأضاف ماهر في سلسلة تغريدات على تويتر "الأمر الذي كان يخيفني أكثر هو أنك لست متأكدا متى ستتوقف عن السعال.. لا يمكنك التحكم في ذلك. كانت هناك أوقات كنت قلقا فيها لأنني بدأت في التقيؤ لأن السعال كان شديدا للغاية."

أدى السعال أيضا إلى صداع حاد، وعندما بدأت رئتاه بالتحسن ظل يعاني من صعوبات في التنفس لعدة ساعات أثناء نوبات السعال.

يقول ماهر إن الطبيعة "القاسية بشكل خاص" للفيروس تعني أن التعافي منه لا يحصل تدريجيا، مما يعني أن هناك أوقات يشعر فيها بالتحسن قبل أن يتفاقم الأمر مرة أخرى.

بعد أسبوعين من ظهور أعراض المرض لأول مرة، يؤكد ماهر أنه بدأ يشعر أخيرا بالتغلب على الفيروس لكن ليس بشكل نهائي.

وأضاف "يبدو أن الفيروس له مسار مختلف تماما من شخص لآخر.. البعض يتخلص منه بسهولة نسبيا والبعض الآخر يعاني بشكل سيئ للغاية".

ويتابع "لقد فقدت عدة أيام من حياتي بسبب هذا المرض.. وكثير من الناس ربما سيفقدون حياتهم بسببه".

ويختتم " الفيروس يستمر في الانتشار في كل مكان ويمكنك حرفيا المساعدة في إيقافه بأبسط الجهود.. اغسل يديك.. ابق في المنزل.. افعل ذلك الآن."
المصدر: الحرة
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website