Advertisement

عربي-دولي

سوريا وإيران توقّعان اتفاقية "شاملة" للتعاون العسكري

Lebanon 24
08-07-2020 | 07:00
A-
A+
Doc-P-722012-637298129983935762.jpg
Doc-P-722012-637298129983935762.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت وسائل إعلامٍ سورية، اليوم الأربعاء، أنّ سوريا وإيران وقّعتا "اتفاقية شاملة للتعاون العسكري" بينهما.
 
ووقّع الاتفاقية عن الجانب السوري، وزير الدفاع العماد علي أيوب، وعن الجانب الإيراني رئيس أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، وذلك في مقر القيادة العامة للجيش والقوات المسلّحة السورية.
Advertisement
 
وأفادت قناة "الميادين" بأنّ الاتفاقية تنص على "تعزيز التعاون العسكري والأمني في مجالات عمل القوات المسلّحة ومواصلة التنسيق"، كما أنّها تأتي "تتويجاً لسنوات من التنسيق والتعاون، وظهرت نتائجها بالعمل المشترك لمكافحة الإرهاب".

كما تناولت المحادثات، وفقاً لـ"الميادين"، الأوضاع في سوريا وضرورة انسحاب القوات الأجنبية التي دخلت بطريقة غير شرعية.
 
ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن أيوب قوله إنّ "الجيش السوري الذي صمد منذ عام 2011 وحافظ على بنية الدولة هو على موعد حتمي مع النصر".
 
وأضاف أيوب: "مهما ارتفعت فاتورة الصمود فإنها أقل من فاتورة الاستسلام والخنوع. ولو استطاعت الإدارات الأميركية إخضاع سوريا وإيران ومحور المقاومة لما تأخرت للحظة".
 
من جانبه، قال رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء باقري إنّ "الاتفاقية الموقعة تعزز إرادتنا وتصميمنا على التعاون المشترك في مواجهة الضغوط الأميركي، مؤكّداً أن بلاده ستقوم بتقوية أنظمة الدفاع الجوية السورية في إطار توطيد العلاقات العسكرية بين البلدين.

وعن الوجود العسكري لتركيا في سوريا، اعتبر باقري أن "تركيا متأخرة قليلاً في تنفيذ التزامها بتفاهمات استانة لإخراج الجماعات الإرهابية من سوريا"، مشيراً إلى أنّه على تركيا أن تدرك أن حل أي من مشاكلها الأمنية هو عبر التفاوض والتفاهم مع الجانب السوري، ولا يكون عبر التواجد في الاراضي السورية.
 
 
 
 
 


المصدر: الميادين - الوطن السورية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك