عربي-دولي

رغم العقوبات "الجائرة"... وزير الدفاع الإيراني يوجه رسالة إلى "الأعداء"

Lebanon 24
03-08-2020 | 13:00
A-
A+
Doc-P-730949-637320555728825257.jpg
Doc-P-730949-637320555728825257.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أکد وزیر الدفاع الإيراني العمید أمیر حاتمي، علی أن "القوات المسلحة الإيرانية جاهزة للدفاع عن البلاد أکثر من أي وقت مضی".
وقال المتحدث باسم لجنة الصناعات والمناجم بمجلس الشوری حجت الله فیروزي في تصریح مع وکالة "إسنا" الإيرانية، إنه خلال اجتماع اللجنة المنعقد، شرح العمید حاتمي مكانة القوة الدفاعیة للجمهوریة الإسلامیة، وقال إنه "علی الرغم من العقوبات الجائرة في مجال تعزیز القدرات الدفاعیة، إلا أننا حققنا تقدما ملحوظا وتمكنت وزارة الدفاع من تلبیة الاحتیاجات الحقیقیة للقوات المسلحة في مجالات القتال البري والجوي والبحري والدفاعي والصاروخي".
وأضاف أنه بحسب العمید أمیر حاتمي، فإن "تطویر القوة الصاروخیة وإعداد وبناء أنظمة الدفاع الجوي الأکثر تقدما والاکتفاء الذاتي في الإنجازات القتالیة الجویة والبحریة والبریة وأنظمة الحرب الإلكترونیة هي من بین أولویات وزارة الدفاع"، مؤكدا أن القوات المسلحة مستعدة أکثر من أي وقت مضی للدفاع عن حدود البلاد من الأعداء.
وكان وكالة "تسنيم" أفادت أن "القوات الإيرانية تدربت على تنفيذ ضربة على حاملة طائرات أمريكية خلال المناورات في منطقة الخليج والجزء الغربي من مضيق هرمز، باستخدام نسخة طبق الأصل من السفينة الأمريكية "نيميتز" لهذا الغرض.
ونشرت الوكالة لحظة إطلاق الصاروخ من مروحية حربية، وأعلنت أن الجيش الإيراني قد تدرب أيضًا على إجراءات للاستيلاء على السفينة باستخدام القوارب والمروحيات.
المصدر: سبوتنيك
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website