عربي-دولي

أوغلو: سندافع عن مصالحنا حتى النهاية!

Lebanon 24
11-08-2020 | 15:30
A-
A+
Doc-P-734337-637327556509752780.jpg
Doc-P-734337-637327556509752780.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده ستدافع حتى النهاية عن "حقوقها وحقوق القبارصة الأتراك" في شرق المتوسط وهي لن تتهاون في ذلك.
ونقلت وسائل إعلام تركية عن تشاووش أوغلو قوله إن عمليات التنقيب التي تجريها بلاده "ستتواصل من خلال منح تراخيص للحدود الغربية للجرف القاري لتركيا شرق البحر المتوسط".
ورأى رئيس الدبلوماسية التركية أن الاتفاق المصري اليوناني بشأن ترسيم الحدود البحرية للبلدين في البحر المتوسط "بمثابة رسالة بعدم الرغبة في حل سلمي".
وشدد تشاووش أوغلو بالمقابل على أن تركيا أثبتت حسن نيتها فيما يخص شرق المتوسط.

ونقلت وكالة رويترز عن وزير الخارجية التركي إعلانه أن بلاده ستصدر تراخيص للتنقيب والحفر في مناطق جديدة بشرق البحر المتوسط بحلول نهاية أغسطس الجاري، وستواصل عملياتها في المنطقة، يتزامن ذلك مع تصاعد التوتر مع اليونان بسبب النزاع على هذه المنطقة البحرية.
وتتنازع تركيا واليونان العضوان في حلف شمال الأطلسي على أحقية استغلال موارد النفط والغاز في شرق المتوسط.
وأرسلت تركيا السفينة "أروج رئيس" أمس الاثنين لإجراء مسح سيزمي في منطقة متنازع عليها في خطوة وصفتها اليونان بأنها غير قانونية وتؤجج التوتر.
وأكد تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي في أنقرة أن بلاده ستصدر تراخيص جديدة لعمليات قرب الحدود الغربية لجرفها القاري، وستواصل "كل أنواع عمليات المسح السيزمي والتنقيب" بالمنطقة.
إلى ذلك، نشرت وزارة الخارجية التركية خريطة للمنطقة التي تجري بها السفينة "أروج رئيس" أعمال مسح زلزالي ضمن ما وُصف بالحدود البحرية في المتوسط.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website