Advertisement

عربي-دولي

في العراق.. إنزال تركي واشتباكات مع مسلحي "بي كي كي"

Lebanon 24
15-08-2020 | 12:00
A-
A+
Doc-P-735914-637331110114402716.jpg
Doc-P-735914-637331110114402716.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

ذكرت قناة "الحرة" أنّ اشتباكات اندلعت بين عناصر حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) والقوات التركية داخل الأراضي العراقية في وقت متأخر من مساء الجمعة.

 

وقال زيرفان موسى، مدير ناحية دركار في زاخو بمحافظة دهوك إن "الاشتباكات بدأت في حوالي الساعة العاشرة مساء في قرية ديري، بعد قيام القوات التركية بعملية إنزال جوي في منطقة حفت طنين ودركار".

 

ولفت إلى أنّ "الاشتباكات أعقبها قيام المدفعية التركية بقصف استهدف قريتي ديري وبوصلي التابعتين لناحية دركار، مما تسبب بحالة من الهلع والخوف في صفوف المدنيين".

 

ولا يعرف حتى الآن حجم الخسائر التي لحقت بالطرفين من جراء الاشتباكات، وفقا للمسؤول الكردي.

 

وكان مسؤول عراقي أعلن، الجمعة، مقتل ثلاثة مقاتلين من حزب العمال الكردستاني التركي، في ضربة جوية نفذتها القوات التركية ليل الخميس الجمعة واستهدف سيارة في قرية رشانكي التابعة لمحافظة دهوك"، شمالي العراق.

 

وأدى قصف طائرة مسيرة تركية، الثلاثاء، إلى مقتل ضابطين كبيرين وجندي من القوات العراقية الأمر الذي يهدد بإثارة أزمة بين البلدين.

 

وتجري الحكومة العراقية منذ، الخميس، اتصالات مع دول عربية في محاولة لتشكيل جبهة ضد حكومة أنقرة التي تدافع عن حقها في قصف حزب العمال الكردستاني، وتتهم حكومة بغداد وإقليم كردستان بعدم مقاتلة هذا التنظيم الذي تعده "إرهابياً".

 

وقتل منذ انطلاق عملية "مخلب النمر" التي بدأتها تركيا منتصف يونيو، خمسة مدنيين على الأقل، فيما أعلنت أنقرة مقتل سبعة من جنودها على الأقل، كما قتل 14 من عناصر وأنصار حزب العمال الكردستاني.

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك