Advertisement

عربي-دولي

سوريا.. تعليمات للمصدّرين بعدم إرسال شاحنات إلى معبر "جابر - نصيب"

Lebanon 24
09-09-2020 | 05:23
A-
A+
Doc-P-744137-637352477342657273.jpg
Doc-P-744137-637352477342657273.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
سمحت السلطات الأردنية، أمس الثلاثاء، بدخول الشاحنات والبرادات العالقة بين منفذي "نصيب" السوري و"جابر" الأردني الحدوديين، بين سوريا والأردن، ضمن شروط محددة.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد غرفة التجارة السورية ورئيس اللجنة المركزية للتصدير، عبد الرحيم رحال، في تصريح لصحيفة "الوطن" السورية، أنّه بدأ يوم الثلاثاء دخول الشاحنات والبرادات العالقة بين المنفذين، والبالغ عددها 70 شاحنة وبراداً، محملة في معظمها بالخضراوات والفواكه والمواد الغذائية المتنوعة، وذلك بعد أن تم إعداد جداول رسمية، تتضمن معلومات، منها رقم السيارة واسم السائق والوجهة ونوع البضاعة، وغير ذلك.
Advertisement

وطلب رحال من المصدرين عدم إرسال أي شحنات جديدة باتجاه المنفذ حالياً، حتى يتم الإعلان رسمياً عن افتتاح "منفذ جابر" مجدداً، من قبل الجهات المعنية بالشأن.

وبيّن أن السماح بعبور منفذ جابر، شمل السيارات التي تحمل لوحات لبنانية وسعودية، والمحملة بضاعة ذات منشأ سوري، إضافة إلى السيارات السورية بشرط عبورها "ترانزيت" لإجراء مناقلة لسيارات أخرى عند منفذ "العمري" بين الأردن والسعودية.

وشدّد رحال على أن سماح يوم الثلاثاء هو للسيارات العالقة بين منفذي نصيب وجابر فقط، والمسجلة في الجداول، والتي تحقق الشروط المطلوبة من الجانب الأردني، لافتاً إلى وجود نحو 17 شاحنة وبرادا في منفذ نصيب، لم تدخل باتجاه "منفذ جابر" حتى تنتهي الإجراءات في "منفذ نصيب"، متوقعاً أن يتم يوم الأربعاء السماح بعبور بقية السيارات العالقة.
المصدر: روسيا اليوم - الوطن السورية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك