Advertisement

عربي-دولي

"موافق للشريعة اليهودية".. طعام "كوشر" في الإمارات بعد التطبيع (صورة)

Lebanon 24
09-09-2020 | 04:43
A-
A+
Doc-P-744142-637352488769720739.jpg
Doc-P-744142-637352488769720739.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في تطوّر جديد على خط التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي، أصدرت دائرة الثقافة والسياحة في الإمارات تعميماً توجهت فيه إلى مدراء المنشآت الفندقية. 
وفي التفاصيل أنّ التعميم يرجو من المنشآت الفندقية أن تتضمن خيارات الطعام في قوائم خدمة الغرف ومنافذ المأكولات والمشروبات طعام "كوشر". وبناء عليه، دعا التعميم المنشآت إلى الحصول على شهادة "كوشر" وتخصيص منطقة في المطابخ لتحضيره وتسمية عناصر قائمة الكوشر بعلامة واضحة تشير إلى "موافق للشريعة اليهودية". 
Advertisement
وكانت صحيفة "جيروازليم بوست" الإسرائيلية نشرت تقريراً قالت فيه إنّ مطعماً للأكل اليهودي في دبي قد حصل على تراخيص رسمية من السلطات الحاخامية في تل أبيب، ليصبح أول مطعم يملك ترخيصاً اسرائيلي في الإمارات المتحدة. 
وبحسب الصحيفة، فقد مُنحت الشهادة لـ"Elli’s Kosher Kitchen" وهو مطعم اسرائيلي أطلقته إحدى اليهوديات في وقت سابق من عام 2019،  بعد أن انتقلت مع عائلتها للعيش في دبي عام 2013.
 
 
وفي الزيارة التي شهدتها أبوظبي للوفد الإسرائيلي، الإثنين الماضي، شارك المطعم في تقديم وجبة عشاء للمسؤولين الإسرائيليين وفقاً للتعاليم اليهودية، كما شارك الحاخام يسخار كراكوفسكي، مدير مؤسسة “OU Israel” المختصة بتقديم شهادات الأكل اليهودي “كوشر”، الذي جاء إلى أبوظبي خصيصاً للإشراف على الاستعدادات لتقديم هذه وجبات، كما أصدر شهادة ترخيص لهذا المطعم.
بدوره، احتفى حساب"إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على توتير، بافتتاح المطعم اليهودي، وشارك عبر تغريدة نسخة من شهادة الترخيص قائلاً: "خطوة صغيرة، لكن لها تداعيات كبيرة بعد اتفاق السلام التاريخي بين الإمارات وإسرائيل، عشية استقبال السياح ورجال الأعمال من إسرائيل". 
 
و"كوشر" كلمة عبرية تعني ملائماً أو صحيحاً. هو الطعام المحلل أكله حسب الأحكام اليهودية. 
 
المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك