عربي-دولي

عملية واسعة للبحث عن "مطلقي الصواريخ" في بغداد

Lebanon 24
23-09-2020 | 17:30
A-
A+
Doc-P-748851-637364716817420985.jpg
Doc-P-748851-637364716817420985.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أجرت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، الأربعاء، عملية تفتيش واسعة في منطقة حيوية وسط العاصمة العراقية بغداد بحثا عن الجهات التي تستهدف المنطقة الخضراء بشكل شبه يومي.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها إن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت حملة تفتيش في منطقة الزوية بالجادرية للبحث عن مطلقي صواريخ الكاتيوشا على المنطقة الخضراء".

وأفادت بأن القوة العسكرية أقدمت على قطع جميع المداخل الفرعية في المنطقة، فيما انتشرت قوات من الجيش في مناطق قريبة، بينها حي الكرادة وسط العاصمة.

وفي سياق منفصل، قال مجلس القضاء الأعلى في العراق إن رئيس المجلس فائق زيدان بحث، الأربعاء، مع السفير الأميركي في بغداد ماثيو تولر إجراءات محاسبة الجهات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية.

وأوضح في بيان، أنّ الجانبين ناقشا "إجراءات القضاء في محاسبة الجهات التي تعتدي وتهدد السفارات والبعثات الدبلوماسية الموجودة في العراق وأثر ذلك على علاقات العراق مع دول العالم".

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت فجر الثلاثاء، سقوط عدة قذائف هاون على المنطقة الخضراء، من دون أن تسجل خسائر أو أضرار.

وتتعرض المنطقة الخضراء في بغداد، والتي تضم سفارات الدول والمؤسسات الحكومية المهمة، لهجمات شبه يومية بصواريخ كاتيوشا، أدت في بعض الأحيان إلى إلحاق خسائر مادية في المباني.

وتدين الحكومة العراقية الهجمات التي تتعرض لها السفارات في بغداد، وتؤكد على ملاحقة الفاعلين، فيما تنشر القوات الأمنية بين الفينة والأخرى معلومات عن العثور على منصات صواريخ معدة لاستهداف المنطقة الخضراء.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية موالية لإيران بالوقوف وراء هذه الهجمات.
المصدر: الحرّة
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website