Advertisement

عربي-دولي

المعارض الروسي "المسموم" يكشف عن زيارة ميركل "السرية"

Lebanon 24
28-09-2020 | 08:40
A-
A+
Doc-P-750464-637369009438242813.jpg
Doc-P-750464-637369009438242813.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف المعارض الروسي أليكسي نافالني، يوم الاثنين أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل زارته في المستشفى في برلين حيث كان يتعافى بعدما تعرّض للتسميم بمادة نوفيتشوك.

وغرد نافالني على تويتر عقب انتشار تقارير عن لقائه بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل: "أشعر بالامتنان للمستشارة ميركل على زيارتها لي في المستشفى".
Advertisement

وأصيب المعارض للكرملين، البالغ 44 عاما، والناشط ضد الفساد بالإعياء، بعدما صعد إلى طائرة في سيبيريا في 20 آب الماضي.

وخضع في البداية للعلاج في مستشفى بسيبيريا، ثم نُقل إلى مستشفى شاريتيه في برلين بناء على طلب أقاربه حيث ظل فيها وهو في حالة غيبوبة قبل أن يخرج من المستشفى الأسبوع الماضي حيث يقضي فترة نقاهته في العاصمة الألمانية.

وخلصت ثلاثة مختبرات أوروبية إلى أنه تعرض للتسميم بمادة نوفيتشوك السامة للأعصاب، التي طوّرها خبراء سوفياتيون لأغراض عسكرية، مما دفع عدة عواصم غربية إلى الطلب من روسيا تقديم توضيحات وإجراء تحقيق، وتنفي موسكو هذه الاتهامات، وفقا لفرانس برس.

وأكدت مجلة دير شبيغل الألمانية واسعة الانتشار، مساء الأحد، أن المستشارة الألمانية قامت بـ"زيارة سرية" للمعارض الروسي أثناء وجوده في المستشفى، مشيرة إلى أنها أظهرت بذلك "تضامن الحكومة الألمانية مع أليكسي نافالني".

وأشارت المجلة إلى أن "كون المستشارة جاءت بنفسها لمقابلة سياسي معارض هي إشارة أخرى للحكومة الروسية على أن برلين لن تستسلم وتريد الكشف عن حقيقة ما جرى حول هذه القضية".

من جانبه، دعا نافالني إلى عدم وصف هذا الاجتماع بـ"السري"، وقال "لقد كان اجتماعًا خاصًا ولقاء مع العائلة".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك