عربي-دولي

بعد "اعتذار" والده... حملة لإطلاق سراح محام مصري "مقرب من السلطة"

Lebanon 24
04-10-2020 | 23:59
A-
A+
Doc-P-752553-637374266031135550.jpg
Doc-P-752553-637374266031135550.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أطلق نشطاء مصريون حملة مطالبة بالإفراج عن المحامي طارق جميل سعيد الذي اعقتل بعد نشره فيديو عن"تجاوزات مجلس النواب،" وتداوله مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

وفي الفيديو انتقد سعيد، وهو أمين عام حزب "مستقبل وطن"، طريقة اختيار أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، متهما "جهات سيادية" بترشيح من يدفع أموالا أكثر.

وحزب مستقبل وطن مؤيد بشدة للحكومة المصرية وفاز بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ الذي أجريت انتخاباته منذ شهر تقريبا، ضمن 300 عضو يمثلون المجلس، يعين منهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مئة آخرين.

وخاطب سعيد المصريين، قائلا "كيف ترضون أن يأتي عضو مجلس تشريعي يضع قوانين ستطبق عليكم من خلال دفعه للأموال، يا مصريين أقسم بالله أنتم يتم الضحك عليكم، وكل ما يحدث فيلم كرتوني".
 

وبعد انتشار الفيديو على نطاق واسع، قال سعيد في مقطع فيديو آخر، نشره الأربعاء الماضي، إن "جماعة الإخوان استغلت ما قاله للتحريض ضد مصر"، مشيرا إلى أنه انتقد بلده من داخل مصر وليس من خارجها، من دون أن يمسه أحد، ولم يتلق تمويلا خارجيا ويقول رأيه بصراحة "في دولة ديمقراطية".

لكن الفيديو الجديد لم يشفع لسعيد، إذ اعتقلته قوات الأمن، الجمعة، وأمرت نيابة أمن الدولة العليا حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وظهر والده المحامي جميل سعيد على التلفزيون، السبت، معتذرا عن تصريحات نجله، وقال إنه "تم فهمها بشكل خاطئ، مؤكدا أن "الأسرة كلها تقف مع الدولة والرئيس السيسي".
 

وأطلق نشطاء حملة تضامن مع طارق جميل سعيد الذي أصبح اسمه وسما على تويتر، منتقدين اعتقاله بسبب كشفه كواليس الانتخابات التشريعية في البلاد.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجلس النواب في تشرين الثاني المقبل، ويتوقع أن يسيطر أنصار السيسي على المجلس القادم.

المصدر: الحرّة
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website