عربي-دولي

"من يريد دفن روسيا كدولة عظمى سنشارك في جنازته"... هذا ما قاله بوتين!

Lebanon 24
22-10-2020 | 23:55
A-
A+
Doc-P-758852-637389927681989319.jpeg
Doc-P-758852-637389927681989319.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إنّ "من يريد دفن روسيا كدولة عظمى سنشارك في جنازته".

بوتين أشار إلى أنّ "العالم يتغيّر ودولة مثل الولايات المتحدة من المستبعد أنها ما زالت تتمتع بالاستثنائية".

وفيما يتعلق بالصراع الأذربيجاني الأرميني، أوضح بوتين أنّ بلاده "لا تميّز اطلاقاً بين أذربيجان وأرمينيا، وكلا البلدين تربطنا بهما علاقات متكافئة"، مبرزاً أنّه "لا نتجاهل أن الأرمن تعرضوا للاضطهاد في أذربيجان وناغورنو كاراباخ، لكن يجب ألا ننسى أن أراضٍ أذربيجانية تقبع تحت الاحتلال".

بوتين أكد أن روسيا تلتزم موقفاً "يضمن لنا ثقة طرفي النزاع، ويسمح لنا بالمساعدة في التسويّة"، مشدداً على أنّ "تركيا جارتنا والتعاون بين بلدينا مهم جداً لكلا الطرفين، ولا نستغل الصراع التركي الفرنسي لتحقيق أهداف معينة".

يذكر أنّ بوتين كان عرض على الولايات المتحدة مؤخراً، تبادل وعود بـ"عدم التدخل" في انتخابات البلد الآخر، والتعاون على صعيد تكنولوجيا المعلومات، للدفع في اتجاه معاهدة عالميّة بعدم الاعتداء في هذا المجال.

واقترح بوتين على واشنطن في إعلان نشره الكرملين، "تبادل ضمانات بعدم التدخل بما في ذلك في العمليات الانتخابية، والتوافق على مجموعة تدابير عملية، وأخيراً العمل من أجل التوصل إلى معاهدة عالمية بعدم الاعتداء باستخدام تكنولوجيا المعلومات والتواصل".

الكرملين كان علّق أيضاً بعد المناظرة الرئاسيّة الأولى، على كلام المرشح الرئاسي الأميركي جو بايدن عن الرئيس دونالد ترامب بأنه "جرو بوتين"، بالتأكيد على أنّ "موسكو لم تتدخل ولن تتدخل في الشؤون الداخليّة للولايات المتحدة".

وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديميتري بيسكوف حينها: "نحن، مثل أيّ شخص آخر في العالم، نراقب مسار الحملة الانتخابيّة في الولايات المتحدة. لا يمكننا أن نبقى غير مبالين، لأنها واحدة من أكبر القوى العالميّة والاقتصاديّة. بالطبع، نحن نسجل ظهوراً جديداً للثقافة الانتخابية السياسيّة في الولايات المتحدة، لكننا لا نريد إعطاء أي تقييمات، لأنه سينظر إليها على الفور كمحاولة للتدخل".

المصدر: الميادين
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website