عربي-دولي

في ذكرى "انتفاضة تشرين".. تجدّد الاحتجاجات وصدامات في بغداد! (فيديو)

Lebanon 24
25-10-2020 | 12:00
A-
A+
Doc-P-759702-637392214549599368.jpg
Doc-P-759702-637392214549599368.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تجدّدت صباح اليوم الأحد الاحتجاجات في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات الوسط والجنوب للمطالبة بـ"إصلاحات خدمية وسياسية"، وذلك في ذكرى مرور عام على احتجاجات ما عرف بـ"انتفاضة تشرين" التي تفجرت العام الماضي وعمّت مختلف المناطق العراقية.

وبحسب ما ذكرت شبكة "روسيا اليوم"، فقد توافد المئات إلى "ساحة التحرير" في العاصمة العراقية بغداد، ومثلهم إلى الساحات الأخرى في محافظات الوسط والجنوب.

وأشارت إلى أنّ المحتجين ندّدوا بعدم قيام الحكومة بمحاسبة قتلة المتظاهرين في الأشهر الماضية، وغياب الإصلاحات في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
 
 
وأفادت "روسيا اليوم" عن وقوع صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية في منطقة العلاوي المحاذية للمنطقة الخضراء الحكومية.
 
وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، دعا المتظاهرين اليوم الأحد إلى عدم التظاهر خارج "ساحة التحرير".

وقال رسول في بيان صحافي: "لدى الأجهزة الأمنية تعليمات صارمة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يحاول التجاوزعلى الممتلكات العامة والخاصة أو يعتدي على الأجهزة الأمنية والمتظاهرين".

وأضاف: "ندعو أبناءنا المتظاهرين إلى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير ب‍بغداد كونها مؤمنة بالكامل، كما ندعوهم إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي حالة سلبية أو مشبوهة وعدم السماح لبعض مدعي الانتماء للمتظاهرين بالاعتداء على القوات الأمنية المتواجدة لحمايتهم فهم أبناء بلدهم".

 
المصدر: روسيا اليوم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website