Advertisement

عربي-دولي

"ذو القرنين" يحب ترامب.. لكنه مستعد للشهادة ضده!

Lebanon 24
30-01-2021 | 23:30
A-
A+
Doc-P-789442-637476717027091051.jpg
Doc-P-789442-637476717027091051.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

جيكوب تشانسلي والمعروف على نطاق واسع باسم "كيونان شامان" وبـ "ذو القرنين" مستعد للإدلاء بشهادته في محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب أمام الكونغرس وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

 

وأفادت الوكالة في تقرير لها أن محامي تشانسلي ألبرت واتكينز عرض أن يدلي تشانسلي بشهادته في محاكمة العزل المقبلة في شباط.

 

وقال واتكينز إن أعضاء مجلس الشيوخ يجب أن يسمعوا من شخص حرضه ترامب. وذكر التقرير أن المحامي لم يتحدث مع أي من أعضاء مجلس الشيوخ حول اقتراحه في الوقت الحالي.

 

وقال واتكينز في بيان، طالبًا العفو من ترمب قبل مغادرته منصبه: "سيكون من الملائم والمشرّف أن يصدر الرئيس عفوًا عن السيد تشانسلي والأفراد المسالمين الآخرين الذين يوافقونه الرأي والذين قبلوا دعوة الرئيس بنوايا شريفة.

 

ووصف المحامي واتكينز (تشانسلي) بأنه "مغرم بشكل جنوني" بترامب قبل أحداث 6 كانون الثاني ، ولم يعف ترامب عن تشانسلي.

 

ونقلت الوكالة عن واتكينز قوله: "شعر تشانسلي وكأن الرئيس خانه".

 

وتم تصوير تشانسلي في 6 كانون الثاني في أعمال شغب الكابيتول وهو ملون الوجه ويرتدي قبعة ذات قرون وبدون قميص. وطبقا لوثائق المحكمة فقد وقف لالتقاط الصور داخل قاعة مجلس الشيوخ وزعم أنه ترك رسالة تهديد على مكتب نائب الرئيس السابق بنس.

 

وتم القبض عليه في 9 كانون الثاني بتهم فيدرالية بالدخول عن قصد إلى مبنى مقيد دون سلطة قانونية وسلوك غير منظم، وفقًا لوزارة العدل (DOJ).

 

وينضم تشانسلي إلى أربعة آخرين على الأقل تم اتهامهم بارتكاب أعمال شغب زعموا أن أفعالهم تأثرت بأوامر من ترامب. وخلفت أعمال الشغب خمسة قتلى، من بينهم ضابط شرطة الكابيتول براين سيكنيك.

Advertisement
المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك