أفراح ومناسبات

"العربية" تخرّج الدفعة الأولى من طلاب هندسة البترول

Lebanon 24
29-06-2018 | 16:58
A-
A+
Doc-P-488583-6367056666868910175b363c1f4b0a0.jpeg
Doc-P-488583-6367056666868910175b363c1f4b0a0.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

احتفلت جامعة بيروت العربية بتخريج دفعتها الخامسة والخمسين للعام الجامعي 2017-2018 والتي ضمت 1703 متخرجين يتوزعون على حملة شهادات الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا (الدبلوم والماجستير والدكتوراه) في كلياتها العشر، وذلك خلال حفل تخرجها المركزي الذي أقيم في حرم الدبية وتخلله منح الجامعة درجة الدكتوراه الفخرية لجراح القلب العالمي البروفيسور مجدي يعقوب، وتميز بإطلاق الدفعة الأولى من متخرجي برنامج هندسة البترول.

حضر الإحتفال ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال طارق الخطيب، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب ابراهيم عازار، ممثل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري النائب محمد الحجار، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة الدكتور عمار حوري، النائبة رولا الطبش جارودي، أسرة الجامعة وأعضاء وقف البر والاحسان وشخصيات ديبلوماسية وأمنية ونقابية وبلدية وتربوية وإعلامية.

بعد دخول موكب رئيس الجامعة والمتخرجين، فالنشيد الوطني ونشيد الجامعة، وقراءة عطرة من القرآن الكريم مع الشيخ الدكتور حسن مرعب، كانت كلمة لعريفة الاحتفال مديرة العلاقات العامة زينة العريس حوري، ثم كلمة الخريجين ألقتها الطالبة في كلية الطب ازدهار بعاصيري.

العدوي 

بدوره، أكّد رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي على "رسالة جامعة بيروت العربية المتمثلة بالمحافظة على نشر التعليم في المجتمع العربي وفق معايير الجودة العالمية، من خلال السعي الحثيث والدائم في التعرف إلى التغيرات والتطورات العالمية في مجال التعليم العالي".

وشدّد على "مواكبة الجامعة لتطلعات طموحات الطلاب المتغيرة، واحتياجات سوق العمل في شتى الاختصاصات الحديثة"، مشيراً الى أنّ "جامعة بيروت العربية ستخرج هذا العام أوّل دفعة في هندسة البترول في لبنان".

وأعلن عن منح الجامعة "البروفسير المتميز السير مجدي يعقوب درجة الدكتوراه الفخرية في الطب عربون تقدير وتكريم لجهوده وإسهاماته العلمية والإنسانية".

يعقوب 
من جهته، شكر يعقوب "لبنان على تكريمه وتقديره الدائم للعلماء"، لافتاً إلى "الأهمية الكبرى التي تتميز بها جامعة بيروت العربية كصرح علمي هام يجمع ما بين العلوم والإنسانيات"، مشدّداً على أنّ "العلوم هي الوسيلة الأهم للبحث عن الحقيقة"، داعيا المتخرجين إلى "حماية وطنهم وعالمهم بالعلم لأنّ الوطن والعالم بحاجة كبيرة لهم".

توزيع الشهادات 
بعد ذلك، وزعت الشهادات على المتخرجين ومن بينهم: الحائزون على جائزة جمال عبد الناصر للتفوق العلمي، جائزة عصام حوري لأعلى معدل تراكمي في المحاسبة، جائزة عاصم سلام في الهندسة المعمارية، جوائز "مارش" الهندسية، جائزة المهندس غانم الشماع والحائزون على مرتبة الشرف في التميز العلمي. 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website