أفراح ومناسبات

ريما فرنجيه تفتتح مطعماً.. فريقه من ذوي الحاجات الخاصة

Lebanon 24
03-07-2018 | 14:59
A-
A+
Doc-P-489774-6367056676414151945b3b653117694.jpeg
Doc-P-489774-6367056676414151945b3b653117694.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

افتتحت رئيسة جمعية "الميدان" ريما فرنجيه مطعم "OZZY" الذي يعمل فيه فريق من ذوي الحاجات الخاصة في إهدن، في حضور الرئيس الإقليمي لرهبانية الآباء الكرمليين في لبنان الأب ريمون عبدو، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، مديرة مركز الشمال للتوحد سابين سعد وشخصيات ناشطة في الشأن الإجتماعي والرعوي.

وقصت فرنجيه شريط الافتتاح مع "ام سمعان" وجالتا مع الحضور. وفي خلال حديثها مع مؤسسة المطعم التي فقدت وحيدها الشاب سمعان وكرست حياتها للإهتمام بالأولاد ذوي الإعاقة، قالت لها: "الفكرة فكرتك ام سمعان تأسيس مطعم يعمل فيه اشخاص من ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، وهي فكرة مشرفة ونفتخر بانطلاقتها في اهدن، وسنكون الى جانبك في انطلاق هذا العمل وندعمك عبر نقل هذه الخبرية ونشر هذه المبادرة، ونتعاون كي نزيل كل الحواجز والصعوبات، ونقدم التسهيلات لنمو هذا المشروع الإنساني". 

وأثنت على "سخاء الجالية اللبنانية في أوستراليا لإيمانها بهذا العمل".

"ام سمعان"

ورأت "ام سمعان" ان "هذا المطعم فرصة للشبان والفتيات العاملين تدريبا مهنيا على كل الأعمال بدءا من المطبخ وحتى تقديم الطعام وخدمة الضيوف على الطاولات، وسنسقط المفهوم السائد في شأن صعوبة اندماجهم في العمل والمجتمع".

يمين
ثم ألقت رئيسة جمعية جورج يمين الثقافية ماريا يمين كلمة توجهت فيها الى الأب عبدو بالقول: "وجودك اضافة الى عمادة ومباركة هذا المشروع" والى صاحبة الرعاية مؤسسة جمعية "الميدان" السيدة فرنجية "كل مشروع خيري يتمنى أن يرى وجهك الذي يحمل كل الخير".

وتابعت: "اهل الخير، اهل الهمم، كل لقاء يحتاج الى مكان وكل فكرة تحتاج الى انسان، المكان هو "ozzy"، والإنسان هو "ام سمعان" صاحبة النخوة التي سافرت الى أوستراليا البلاد البعيدة كثيرا في المسافة والقريبة جدا من العطاء، هناك حيث أيادي الإنتشار اللبناني كانت كريمة ومليئة بالحب، وعادت "ام الملاك سمعان" بالبركة وخلقت محطة تصنع فيها فرقا. فكان مطعم "ozzy" الذي يحضن أشخاصا "مختلفين" لديهم إعاقة ولكن لديهم إرادة ونخوة وسوف تتعرفون اليهم، تميزهم أشياء كثيرة"

وأكدت أن مطعم "OZZY" هو "خطوة أولى متواضعة ضمن مشروع يخص كل من لديه اعاقة. فالهدف كبير ويتمثل بإشراكهم في المجتمع بالفعل والعمل وصولا الى توفير سقف يحميهم". 

وختمت: "كلنا معنيون بنجاح هذه الفكرة، ونشد على يد ام سمعان ونقول لها: البداية أمر في غاية الصعوبة وأنت قمت بها، ومباركة كل خطواتك الإنسانية".

عبدو
وألقى الأب عبدو كلمة أثنى فيها على فكرة انشاء المطعم، ورأى "أنها فكرة موفقة وجميلة، وهذا العمل يصب في خانة تجسيد الافكار الانسانية وخطوة السيدة جاكلين مكاري تعكس الصورة عن جو مدينة زغرتا وبيئتها، وهذا دليل على الايمان بالانسان". 

خير
بدوره، لفت خير الى أن "الفكرة مشجعة وفريدة من نوعها" مشيرا الى " انها المرة الاولى التي يحصل هذا الامر، والمفترض ان ندعم هذا المشروع وعلينا تطوير هذه الفكرة ومتابعتها"، مشددا على "ضرورة تشييد مركز يحضن كل الاطفال والشباب من ذوي الحاجات الخاصة".

وقال: "كاتحاد بلديات دائما ندعم المشاريع الكبيرة ونضع الدراسات وننتظر ان يأتينا تمويل من جهات مانحة او تمويل خاص واي مشروع يجب ان يرفق بدراسة جاهزة كي يطاول المجتمع ككل"، مؤكدا "أن الاتحاد جاهز لتقديم الدعم ضمن الامكانات المتاحة أمامه".

ويذكر ان مطعم "OZZY" حمل هذا الإسم تيمنا ببلاد أوستراليا لكون الجالية اللبنانية هناك ساهمت في تمويل ودعم مبادرة "ام سمعان" التي سافرت وجمعت التبرعات من أجل هذا المشروع الإجتماعي الذي يندرج في إطار "مشروع التدريب المهني للأشخاص المعوقين ودمجهم في سوق العمل". 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website