أفراح ومناسبات

لقاء مندوبي مُنتدى وجوه حوارية 2020: الأخوّة الإنسانيّة

Lebanon 24
07-10-2019 | 19:55
A-
A+
Doc-P-632682-637060750999364019.jpg
Doc-P-632682-637060750999364019.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
بعد إنطلاقة مُنتدى "وجوه حواريّة" برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي للسّنة الثّامنة على التّوالي، التقى مندوبو المدارس الـ14 المشاركة في هذا المنتدى (7 مدراس لرهبانية القلبين الأقدسين و7 مدارس لجمعيتي المبرات والمقاصد) في مركز التّربيّة الدّينيّة لراهبات القَلبين الأقدسين وذلك من أجل إطلاق العمل لهذه السنة.
في البداية كانت كلمة للأخت وردة مكسور، مديرة مركز التربيّة الدينيّة لرهبانيّة القلبين الأقدسيَن، شكَرت فيها المدارس المشاركة في هذا المنتدى "الّذي تَحدّينا فيه وما زِلْنا كلّ تيّارات التّعصّب والتّقوقع و الطّائفيّة، وأسقَطنا الكتير من الأحكام المسبقة، وحطّمنا بعض حيطان التّفرقة والإنغلاق وبَنينا جسور تواصل" ، مؤكِّدة "أنّ طموحنا هو أن نلبّي كلّ الطّلبات وأن يضمَّ مُنتدانا كلَّ المدارس الّتي طلبت المشاركة"، مُعبّرة عن فرحها بما نعيشُه في المنتدى "لا سيما أنه فرح اللّقاء والعمل معًا، فرح الأخّوة الفعلية والإنسانية الحَقيقيّة".
ثمّ تمّ توزيع المدارس إلى ثنائيّات وشرحٌ سريعٌ لماهيّة المنتدى ومتغيّراته... وقدَّم السيّد ميشال حداد المدير التّنفيذي للمنتدى أبرز نقاط إعداد مشروع ما، ودور كل مندوب في تحضير وتسيير اللّقاءات التي ستتمّ بين المدرستين والخدمة الإجتماعية المشتركة وإعداد الفيلم النّهائي وتلبية المعايير المطلوبة... وكان للأخت إميلي طنّوس(من رُهبانيّة القلبين الأقدسين) مداخلة أعطت فيها لمحة عن مِعنى الأخوّة الإنسانيّة وأهميّة الوثيقة التّي وقعها البابا فرنسيس وشيخ الأزهر والفئات الّتي نبّهت إليها وأبرز نقاطها.
تجدر الإشارة إلى أنّ الإحتفال الختاميّ للمنتدى سيتمّ في 30 أيّار 2020 في ثانوية راهبات القلبين الأقدسين عين نجم وستُعرض فيه الأفلام التي ستقيّمها لجنة الحكم المؤلّفة من المطران ميشال عون، الأب شارل صوايا ، الإعلاميّة مريم البسام، الإعلامي منير الحافي  والسيّدة آيات نور الدّين.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website